الأحد 2 يونيو 2024

بعد انقطاع عن التعليم 40 عامًا.. «شيخ بلد» يالمنوفية يحصل على الشهادة الإعدادية (خاص)

عبدالعزيز عامر

محافظات28-6-2021 | 18:21

أحمد عبد السميع

«العلم نور» والطموح لا يتوقف عند مرحلة الشباب، هذا ما استطاع أن يثبته عبد العزيز عامر، شيخ البلد بقرية بهواش التابعة لمركز منوف، محافظة المنوفية، والذى حصل على الشهادة الإعدادية وعمره 56 عامًا، ولم يتلفت إلا ردود الأفعال التي من الممكن أن تحبطه، وقرر أن يستكمل تعليمه بعد أن ترك التعليم لسنوات لكي يحافظ على أرضه والإنفاق على أسرته.

يقول «عامر» لـ"دار الهلال" إنه توقف عن الدراسة منذ 40 عامًا، لكنه كان يمتلك الرغبة دائما في استكمال تعليمه والحصول على الشهادتين الإعدادية والدبلوم الفني، لافتا إلى أنه خطى نصف المشوار وسيجتهد لتحقيق حلمه بالحصول على شهادة الدبلوم الفني.

 وتابع شيخ البلد: " حصلت على الشهادة الإعدادية بمجموع 194.5 وسعيد بما وصلت إليه بعد 40 عاما من الابتعاد عن التعليم والانشغال بزراعة الأرض وتربية الأبناء".

وأضاف "عامر": حينما قررت التقدم بأوراقي وجدت ترحيبا كبيرا من الإدارة التعليمية، ونفس الشعور لمسته من أسرتي وأبنائه الذين شجعوني أن استكمل تعليمي، خصوصا وأني أنفقت عليهم حتى تعلموا تعليم عالي".

وعبر "عامر" عن سعادته من إبلاغه بتكريم مديرية التربية والتعليم بالمنوفية له، مقدما الشكر للدكتور أحمد سويد، وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية على شعوره الطيب وهذه اللفتة الطيبة، مؤكدا أن هذا التكريم يزيد من إصراره على استكمال تعليمه.