السبت 18 مايو 2024

يظهر خلال 3 أشهر فى الشوارع.. أبرز معلومات عن الأتوبيس الكهربائي

الأتوبيس الكهربائي

تحقيقات28-6-2021 | 18:09

شيماء عمار

تهدف الدولة المصرية إلى تحسين منظومة النقل من أجل توفير خدمة أفضل للمواطن المصري ويأتي ذلك تماشيا مع خطة استراتيجية الدولة في 2030، حيث كشفت  وزارة الإنتاج الحربى، عن بدء تفعيل التعاون المشترك بين الوزارة وشركة صناعة وسائل النقل لإنتاج أول أتوبيس كهربائى مصري الصنع يكون صديق للبيئة ويعمل بالكهرباء.

وبحسب المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربى، فإن هذا التعاون يؤكد الإصرار علي تعميق وتوطين تكنولوجيا تصنيع الأتوبيسات فى مصر والعوائد الإقتصادية بزيادة نسبة المكون المحلى لتصل إلى أكثر من 60%، وبالنسبة لتصميم الأوتوبيس فهو بالكامل تم بواسطة مهندسين مصريين وتصنيع كل أجزاء الهيكل الخارجى والداخلي للأوتوبيس تم تصميمها وتصنيعها في مصر من (زجاج / إطارات / كراسى /..... المواد الخام الأساسية مثل الفيبر والصاج الخارجى لجسم الأتوبيس ).

 

معلومات عن الأتوبيس الكهربائي

ويأتي تصنيع الأتوبيس الكهربائي بالتعاون مع مصنع «200 الحربي» وإحدى شركات القطاع الخاص، كما أنه سوف يتجول في شواع وميادين الجمهورية في غصون 3 أشهر من الآن كما أن أجزاء الهيكل الخارجى والداخلي للأوتوبيس تم تصميمها وتصنيعها في مصر.

يتميز الأتوبيس الكهربائي بوجود بكاميرات مراقبة وتكييف ويستطيع ذوى الهمم استقلال الأتوبيس الكهربائي بكل سهولة، كما يعمل بشحنة واحدة لمسافة من300 كم إلى 350 كم، يضم الأتوبيس 49 مقعد للركاب.

وتساعد صناعة سيارات الغاز الطبيعي في الحفاظ على البيئة من الانبعاثات الضارة للوقود التقليدى، كما يستطيع الأتوبيس الكهربائى العمل بصورة متواصلة و بشحنة واحدة لمسافة تصل من 300 كم إلى 350 كم حسب ظروف التشغيل ودرجة الحرارة والسرعة القصوى له تبلغ 70 كم/ساعة، ويعمل في درجات حرارة متفاوتة تصل إلى 45 درجة مئوية وفقًا لما ذكره المستشار الإعلامى لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمى للوزارة محمد عيد بكر.

الاكثر قراءة