الجمعة 17 مايو 2024

غرفة شركات السياحة: الإصلاحات الهيكلية للقطاع جعلت مصر مقصدًا جذابًا

باسل السيسي نائب رئيس غرفة الشركات السياحية

أخبار28-6-2021 | 18:45

سالي طه

قال باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحية، إن قطاع السياحة يساهم بصورة فعالة في دعم الاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى توفير فرص عمل عديدة في مختلف مجالاته، فضلا عن انتشار المقاصد السياحية في مناطق متعددة، التي أصبحت مراكز هامة للجذب السياحي.

 

وأكد السيسي في تصريح خاص لـ"دار الهلال"، أن الدولة اتخذت العديد من الإصلاحات الهيكلية لتطوير القطاع السياحي، وذلك في إطار تنفيذها لتحقيق التنمية الاقتصادية في مختلف المجالات، ومنها تنمية القطاع السياحي، كونه مصدرًا مهما للدخل القومي وتوفير العملات الأجنبية الصعبة.

 

وأوضح نائب رئيس غرفة الشركات السياحية، أن القطاع السياحي تأثر سلبا نتيجة لجائحة كورونا، لكن الدولة المصرية قامت بتبني بعض المبادرات التي تمنح بها بعض المساعدات والقروض للقطاع السياحي التي يمتلك الفنادق والمطاعم والشركات السياحية.

 

وأشار إلي أن الدولة ساهمت بشكل كبير للنهوض بالقطاع السياحي، حيث قامت بتوفير التسهيلات من خلال المبادرات والتطوير للمنشآت الفندقية والسياحية، بالإضافة الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسائحين.

 

 وأشاد بخطة الدولة لدعم السياحة، والعمل على أن تكون مصر مقصدا سياحيا، والقيام بتطوير الأماكن التاريخية والمنتجعات السياحية، وتنفيذ خطط التنمية السياحية، الأمر الذي يساهم في زيادة وتعزيز الاستثمار السياحي بالدولة.

 

ويعد برنامج الإصلاح الهيكلي إطارا لكافة السياسات الخاصة بتطوير القطاع، ويتضمن تحديد دقيق لأهداف والإجراءات الواجب اتباعها لتحقيقها، وكان اهتمام الرئيس السيسي لقطاع السياحة منذ توليه المسئولية، محط إشادة وإعجاب من كافة المنظمات السياحية الدولية، حيث أهدى الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية درع المنظمة للرئيس السيسي تقديرا لدعمه الفعال للقطاع السياحى من خلال إطلاق برنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة في مصر، بما يساهم في تحقيق استراتيجية 2030 للتنمية المستدامة.