الخميس 23 مايو 2024

اختفى 20 عامًا.. الطفل نور ابن سعيد صالح في «آمال وأقدار» يعود بأغنية استعراضية

الفنان نور ابو حساب

فن28-6-2021 | 19:05

دار الهلال

​قبل 20 عاما، ظهر الطفل الصغير نور أبو حساب، أمام الفنان الراحل سعيد صالح وأحلام الجريتلي في مسلسل "آمال وأقدار" إخراج منير التوني حيث لعب دور ابنهما، كما تألق وقتها في "عصر الأئمة" مع المخرج الكبير الراحل حسام الدين مصطفي، و"قمر وقمورة" مع المخرج صبحي شفيق وبرز في البرلمان الصغير.

 

ورغم توقع الجميع له بالنجومية، لكنه اختفي فجأة خلال الـ20 عاما الماضية، والسر الذي لم يعلمه أحد أن أهله فضلوا أن يتفرغ للتعليم عن الفن، فشق طريقه الدراسي حتي تخرج في كلية طب الأسنان بجامعة القاهرة، وصار الآن من أشهر أطباء الأسنان في مصر.

 

نور أبو حساب، قرر العودة بقوة لعالم الفن لكن من بوابة الغناء حيث يستعد لتصوير أول أغنية استعراضية بعنوان "سيكي بامبي"  والتي يغني فيها عربي ونوبي وبالسواحلية الإفريقية، وهي من تلحين فادي صالح، وتأليف جماعي يشارك في كتابتها مع ماندو وفادي وخالد، وتوزيع محمود دييز.

 

تصور الأغنية الأسبوع المقبل بإحدى المناطق الطبيعية الشهيرة من إخراج وتصميم نور، وتصوير أحمد جوهر.

 

وقال نور إبو حساب، رغم نشأتي في أسرة فنية وتعلمي الموسيقي والغناء والاستعراضات منذ الصغر ونجاحي في التمثيل وأنا طفل بأعمال كثيرة، فضلت الأسرة الاهتمام بمستقبلي التعليمي، وبعد أن حققت نفسي علميًا وفي مجال طب الأسنان قررت العودة إلي جذوري الفنية التي أعشقها.

 

وأضاف "أبو حساب"، في رأيي الفن وطب الأسنان يكملان بعضهما فطب الأسنان فن، وشطارتي منذ الطفولة في عزف الجيتار ساعدتني على أن أكون طبيب أسنان ناجح، لأن طبيب الأسنان يحتاج إلي براعة يدوية تشبه عازف الجيتار.

 

وعن أغنيته الأولي قال نور، أغنية "سيكي بامبي" هي غزل في المحبوبة تمزج ما بين أشكال الغناء العربي والنوبي والإفريقي سواء من حيث الكلمات أو الألحان أو الاستعراضات التي لم أتخل عنها رغم دراستي للطب، فقد ظللت طيلة حياتي أهتم به حتى سافرت إلى كينيا حيث دربت هناك الرقص الافريقي للافارقة عام ٢٠١٩ في جامعة كنياتا وفي مدارس الرقص الإفريقي، كما سافرت إلي العديد من الدول الأخرى لنشر ثقافات الدول في التعبير الحركي بالرقص والاستعراضات لمختلف الشعوب مثل أمريكا وتونس وتايلاند.