الخميس 16 مايو 2024

أول تعليق من أحمد حسن بعد تنصيب بدر المطوع عميدًا للاعبي العالم

أحمد حسن

الهلال لايت28-6-2021 | 17:14

إيمان علي

هنأ لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، أحمد حسن، زميله اللاعب الكويتي بدر المطوع، بعد إعلانه عميدًا جديدًا للاعبي العالمن وذلك بعدما استحوذ "الفرعون المصري" على اللقب لسنوات عدة.

وقال أحمد حسن عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "فخور بالسنوات التي قضيتها عميدًا للاعبي العالم وها هي الراية كما انتقلت لشخصي من النجمين الكبيرين حسام حسن ومحمد الدعيع، وتنتقل اليوم للنجم العربي الكويتي بدر المطوع بعد وصوله لرقم ١٨٥ مباراة دولية فكل التهنئة له مع تمنياتي بدوام العطاء والتقدم".

وظل أحمد حسن محافظًا على لقب عميد لاعبي العالم لعدة سنوات، حيث ارتدى قميص منتخب مصر لما يقرب من 15 عامًا وفاز بكأس الأمم الإفريقية أربع مرات، ليعلن بعد ذلك اعتزال كرة القدم ويظل الرقم مسجلا باسمه حتى تمكن المطوع من كسر الرقم في عام 2022.

وأعلن الفيفا أن اللاعب بدر المطوع هو عميد لاعبي العالم عقب مشاركته الجمعة الماضية في مباراة بين الكويت والبحرين بتصفيات كأس العرب، ليصبح خلفًا للاعب المصري أحمد حسن الذي بقى صامدًا منذ عام 2012.

ووصل عدد مشاركات اللاعب الكويتي المخضرم بدر المطوع في المباريات الدولية إلى 185، وبهذا العدد من المباريات، تجاوز المطوّع الدولي المصري السابق أحمد حسن الذي توقّف رصيده عند 184 مباراة، بعدما كان النجم الكويتي عادله في المباراة الأخيرة لـ"الأزرق" أمام تايوان ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم FIFA قطر 2022، وكأس آسيا 2023 في الصين، واستضافتها الكويت بنظام التجمع مطلع الشهر الحالي.