الإثنين 27 مايو 2024

موجز آخر أخبار مصر اليوم الإثنين 28-6-2021 فترة المساء.. انتهاء أزمة طالب «طب القاهرة»

الدكتور طارق شوقي

تحقيقات28-6-2021 | 23:04

محمود بطيخ

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الإثنين 28-6-2021، في فترة المساء، حيث جاء في أبرزها بحث وزير الخارجية سامح شكري، مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن على هامش اجتماعات روما عددا من الملفات، وعلى رأسها ملف سد النهضة، وكشف وزارة التربية والتعليم التفاصيل الكاملة لواقعة طالب كلية الطب بجامعة القاهرة الذي اتهم بتزوير شهادة نجاحه.


اخبار مصر اليوم
وجاء في موجز أخبار مصر اليوم، بحث وزير الخارجية سامح شكري اليوم، مع نظيره الأمريكي «أنتوني بلينكن» على هامش اجتماعات روما عددًا من الملفات، وعلى رأسها ملف سد النهضة.


حيث قال السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "حديث جانبي للوزير سامح شكري مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن على هامش اجتماعات روما لتناول عدد من الملفات، وعلى رأسها ملف سد النهضة".


اخبار مصر الان
وجاء في موجز أخبار مصر الان، ما أوضحته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ردًا على ما تم تداوله على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن الطالب فادي أيمن منصور، وتزوير شهادة نجاح الطالب، أنه بناء على ما ورد إليها من الإدارة المركزية للشئون القانونية بجامعة القاهرة، بوجود عدد 2 استمارة نجاح تتضمن نفس رقم الجلوس مع اختلاف الأسماء الواردة بالاستمارات على الرغم من تطابق الدرجات والمجموع الكلي لكلا الطالبين.


وأشارت كذلك الوزارة إلى أنه بالبحث في سجلات نتائج الطلاب الموجودة بالإدارة العامة للامتحانات برقم الجلوس (292550) عام 2018/2019 دور أول تبين أنه يخص طالب آخر وهو الطالب فادي فرج سعد سعيد، وأن الطالب فادي أيمن منصور منصور لا يوجد له أي بيانات على قاعدة البيانات.


اهم اخبار مصر اليوم
ومن اهم اخبار مصر اليوم، مواصلة السلطات المصرية، فتح معبر رفح البري "استثنائيا"؛ لعبور العالقين من وإلى قطاع غزة، ولاستقبال الجرحى والمصابين والحالات الحرجة والإنسانية من القادمين من قطاع غزة، إلى جانب إدخال المساعدات ومعدات ومواد إعادة الإعمار إلى القطاع، وذلك بناء على توجيهات القيادة السياسية.


فيما أكدت مصادر مسئولة مواصلة فتح المعبر، مع استمرار تواجد الأطقم الإدارية والطبية بالمعبر؛ لتيسير إجراءات استقبال الجرحى والمصابين ومرافقيهم وعبور العالقين والحالات الإنسانية بين الجانبين، وإدخال المساعدات والمعدات إلى قطاع غزة، علاوة على توفير عدد من سيارات الإسعاف المجهزة لنقل الجرحى والمصابين ومرافقيهم إلى المستشفيات المصرية؛ لتلقي العلاج طبقا لحالاتهم.


اخر اخبار مصر حتى الان
ومن اخر اخبار مصر حتى الان، قرار وزير العدل المستشار عمر مروان رقم 6562 لسنة 2020 بتخويل 38 من العاملين بشركة مياه الشرب والصرف بأسوان صفة مأموري الضبط القضائي.


وجاء قرار وزير العدل، عقب الاطلاع على المادة 23 من قانون الإجراءات الجنائية، والقانون رقم 27 لسنة 1978 بشأن تنظيم الموارد العامة للمياه، والقانون رقم 93 لسنة 1962 بشأن صرف المخلفات السائلة.

إقرأ أيضًا:

موجز آخر أخبار مصر اليوم الإثنين 28-6-2021 فترة الظهيرة.. إطلاق المرحلة 18 لـ«كلنا واحد»

وزيرا الزراعة والبترول يبحثان دعم التعاون في منظومة صناعة الأسمدة​

تعرف على الفارق بين لقاح جونسون وباقي لقاحات كورونا​