الإثنين 3 يونيو 2024

واشنطن تحذر مواطنيها من السفر لروسيا

بايدن وبوتين

عرب وعالم29-6-2021 | 10:31

دار الهلال

 

أبقت وزارة الخارجية الأمريكية على تحذير صدر في وقت سابق لمواطنيها بعدم السفر إلى روسيا، ليستمر مفعوله ساريا.

وأكد بيان للخارجية الأمريكية منذ قليل، أنه من بين قائمة الدول تبقى روسيا في المستوى الرابع في قائمة الدول الموصي بعدم السفر إليها وأن واشنطن تحذر مواطنيها من الذهاب إلى "شمال القوقاز، بما في ذلك الشيشان وجبل إلبروس بسبب الإرهاب والخطف وخطر الاضطرابات المدنية"، وكذلك إلى "شبه جزيرة القرم بسبب احتلال روسيا المزعوم للأراضي الأوكرانية وانتهاكات سلطات الاحتلال".

يذكر أن الوفد الروسي  في محادثات فيينا حول الأمن العسكري  أكد أن روسيا تأمل في أن تبدي الولايات المتحدة الشفافية في سحب عتادها العسكري عقب المناورات البحرية التي تجريها مع أوكرانيا حاليا في البحر الأسود.

وكتب الوفد الروسي - في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"- "نأمل في أن تبدي الولايات المتحدة عقب المناورات الشفافية في سحب الأسلحة والذخيرة والعتاد الحديث من أوكرانيا لضمان عدم وقوعها في أيدي التشكيلات العسكرية والقومية في دونباس"، بحسب ما نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية.

وأضاف: نلاحظ أن نطاق مناورات "سي بريز 2021" وشراستها لا يسهمان في أمن البحر الأسود.. ندعو الولايات المتحدة وحلفائها إلى التخلي عن المناورات العسكرية في مناطق تُتخذ فيها بالفعل تدابير بناء الثقة والأمن.

وانطلقت اليوم مناورات "سي بريز 2021" (نسيم البحر) متعددة الجنسيات التي تستضيفها أوكرانيا والولايات المتحدة في الجزء الشمالي الغربي من البحر الأسود وفي ثلاث مناطق أوكرانية، بحسب ما نسبته "تاس" للبحرية الأوكرانية.