السبت 11 مايو 2024

أخبار الرياضة العالمية اليوم الثلاثاء 29-6-2021.. قمة أوروبية نارية بين ألمانيا وإنجلترا

إنجلترا وألمانيا

ملاعب الهلال29-6-2021 | 14:00

حسن محمود

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أخبار الرياضة العالمية اليوم الأحد الموافق 27-6-2021، وجاء فيه مجموعة من الأخبار المهمة، ومنها قمة كروية ساخنة بين ألمانيا وإنجلترا بدور الستة عشر من بطولة الأمم الأوروبية يورو  2020، السويد وأوكرانيا في لقاء متكافئ بدور الـ16 الليلة، مانشستر سيتي يجدد عقد فيرناندينيو لمدة عام، منتخب إسبانيا يعلن قائمة أولمبياد طوكيو.

 أخبار بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2020"

يورو 2020.. إنجلترا وألمانيا في مواجهة نارية الليلة

يلتقي منتخب إنجلترا لكرة القدم مع نظيره الألماني في السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، في مواجهة نارية ومثيرة ضمن لقاءات دور الـ16 من بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2020".

وتقام المباراة على ملعب ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن.

يدخل المنتخب الإنجليزي مباراة اليوم وعينه على الفوز والصعود لدور الثمانية من البطولة مستغلاً عاملي الأرض والجمهور في مواجهة قوة الماكينات الألمانية.

ووصل منتخب "الأسود الثلاثة" إلي دور الـ16 من البطولة بعد أن تصدر مجموعته.

أما منتخب ألمانيا فيسعى لمفاجأة أصحاب الأرض والفوز عليهم في مباراة اليوم وإقصائهم من البطولة.

ويدخل المانشافت مباراة اليوم بعد أن أحتل المركز الثاني في المجموعة السادسة "مجموعة الموت" بالبطولة وبرصيد 4 نقاط خلف المنتخب الفرنسي صاحب المركز الأول.

وتعادل المنتخب الألماني في مبارياته الأخيرة أمام منتخب المجر بهدفين لمثلهما.

يورو 2020..السويد وأوكرانيا في لقاء متكافئ بدور الـ16 الليلة

يلتقي في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ، منتخبي السويد وأوكرانيا في لقاء متكافئ ضمن لقاءات الدور الـ16 من بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2020"، وتقام المباراة على ملعب هامبدن بارك بمدينة جلاسكو الاسكتلندية.

وصعد منتخب السويد إلى دور الستة عشر من بطولة يورو 2020، بعد الفوز على بولندا بنتيجة 2/3، في المواجهة التي جمعت المنتخبين على ملعب "جازبروم أينا" بمدينة سان بطرسبرج الروسية، ضمن مباريات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة في بطولة يورو 2020.

أما منتخب أوكرانيا فيسعي هو الآخر لبلوغ دور الثمانية من البطولة وإقصاء منتخب السويد.

وتأهل منتخب أوكرانيا بقيادة مدربه الأسطورة أندريه شيفتشينكو إلى دور الـ16 من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، كأحد أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثالث في المجموعات الست.

وجاء تأهل أبناء المدرب شيفتشينكو، بعد أن تغلب المنتخب الإسباني على سلوفاكيا بنتيجة 5-0، ضمن منافسات المجموعة الخامسة بالبطولة الأوروبية، لتحجز أوكرانيا مقعدًا بين أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

مانشستر سيتي يجدد عقد فيرناندينيو لمدة عام

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وصيف دوري أبطال أوروبا هذا العام، والمتوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، عن تجديد تعاقده مع متوسط الميدان البرازيلي "فيرناندينيو" لمدة عام لينتهي بانتهاء الموسم الرياضي 2021-2022.

وقال النادي الإنجليزي في بيان رسمي "وقع قائد مانشستر سيتي على عقد جديد يبقيه في النادي حتى صيف عام 2022 ، لتمديد إقامته في استاد الاتحاد للموسم التاسع".

وأضاف: خلال ذلك الوقت ، أثبت البرازيلي نفسه كواحد من أفضل لاعبي خط الوسط الدفاعي في كرة القدم العالمية ولعب دورًا محوريًا في فترة كانت ناجحة للغاية للسيتي.


بدون " راموس"..منتخب إسبانيا يعلن عن قائمة أولمبياد طوكيو 2020

أعلن لويس ديلا فوينتي، المدير الفني للمنتخب الأولمبي الإسباني لكرة القدم عن قائمة المنتخب المشاركة فى أولمبياد طوكيو 2020.

وخلت قائمة المنتخب الإسباني من تواجد لاعب ريال مدريد السابق سرخيو راموس.

وضمت القائمة 22 لاعباً على النحو التالي:
فى حراسة المرمي: يوناي سيمون،الفارو فيرنانديز، أليكس دومنيجيز.

خط الدفاع: أوسكار منجويزا، خيسوس فايخو،إيريك جارسيا، باو توريس، أوسكار جيل، خوان ميراندا.

خط الوسط: مارك كوكوريلا، جون مونكايولا،مارتن زوباميندي، داني سيبايوس، ميكيل ميرينو،كارلوس سوليير،بيدري.

خط الهجوم: برايان جيل، ماركو أسينسيو، داني أولمو، ميكيل أويارزابال، دافا مير، خافي باودو.

يذكر أن المنتخب الأولمبي الإسباني وقع في مجموعة تضم بجانبه مصر والأرجنتين وأستراليا، وستجمع المباراة الأولى المنتخبين الإسباني والمصري يوم 22 يوليو المقبل.

 

Dr.Radwa
Egypt Air