الخميس 30 مايو 2024

تحذير للآباء بعد موت رضيعة ابتلعت بطارية «ريموت كنترول»

الطفلة الضحية

الهلال لايت 29-6-2021 | 12:53

فى حادثة مأسوية، لقيت طفلة رضيعة حتفها إثر قيامها بدون قصد أثناء لعبها بابتلاع بطارية جهاز التحكم عن بُعد مما أدى إلى وفاتها برغم كل المحاولات  التى تمت لإنقاذها.

وقامت الأم المكلومة بإصدار تحذيرًا للآباء الآخرين بعد وفاة ابنتها البالغة من العمر عامين بسبب ابتلاع بطارية جهاز التحكم عن بعد وذلك من خلال لقاء تم نقله عبر جريدة "الديلى ميل" الإخبارية لتحكى فيه عن المأساة التى عاشتها بسبب بطارية صغيرة لم تشعر بخطورتها إلا وهى داخل جوف ابنتها.

وتوفيت  هاربر لى فانسورب، من ستوك أون ترينت، ستافوردشاير، بعد ساعات من ابتلاع البطارية عندما احترق الحمض الموجود بها داخل معدتها، وقالت الأم ستايسي نيكلين: "إنها لم تدرك أن ابنتها ابتلعت البطارية حتى عثرت على جهاز التحكم عن بعد مع بطارية زر مفقودة في غرفة نومها".

وكانت أختها الكبرى ، جيمي لي نيكلين هولمي  ، تراقبها ، وقالت إن رأس ها تأرجح فجأة إلى الوراء قبل أن تبدأ في القيء الدموي ثم أغلقت عيناها ولم تستطع الاستجابة لأى مثيرات قمنا بهابعدها تم نقل هاربر لي إلى مستشفى رويال ستوك الجامعي  ولدى وصولها إلى المستشفى ، تم نقل الدم إلى الطفلة التي تبلغ من العمر عامين لتعويضالدم الذى فقدته  ، قبل نقلها إلى الجراحة، ولم يتمكن الجراحون من إنقاذ الطفلة بعد أن احترق حمض داخل البطارية فى  معدتها   وألحق أضرارًا بشريان القلب الرئيسي فعانت من عدم انتظام ضربات القلب أثناء الجراحة وتوفيت.

وقالت الأم إنها تدعو الآباء إلى "التحقق من البطاريات والأشياء الإلكترونية الصغيرة أنها بعيدة عن متناول الصغار " لتجنب تكرار مثل هذه الحوادث، وفي وقت سابق من هذا العام ، كانت  الحكومة البريطانية  أطلقت حملة لزيادة الوعي بمخاطر البطاريات الصغيرة على حياة الاطفال.