الأحد 19 مايو 2024

طريقة مثالية للقضاء على البكتيريا الضارة في إسفنجة غسيل الأطباق

صورة تعبيرية

الهلال لايت 29-6-2021 | 16:46

ميادة عبد الناصر

سمعنا كثيرا عن أضرار استخدام إسفنجة المطبخ المستخدمة فى غسيل الأطباق عدة مرات وعن كم البكتريا الضارة التى تتكون بداخلها وضرورة التخلص منها سريعا حتى لا تتسبب فى الأمراض.

 

وبعد انتشار الفطر الأسود فى بعض دول العالم وظهور حالات قليلة فى مصر، انتشرت التحذيرات مرة أخرى عن أن الأماكن الرطبة  المتسخة هى أكثر الأماكن جذبا له وبهذا  تعتبر  المناشف وإسفنجة غسيل الأطباق بيئة خصبة لتكونه.

 

وفى تجربة قامت بها سيدة إنجليزية بحسب ما نشره موقع "ديلى ميل" استخدمت منتجا يحتوى على بيكربونات الصوديوم لتطهير الإسفنج الخاص بغسيل الأطباق وكذلك المناشف المستخدمة داخل مطبخها.

 

وبعد أن وضعت قطعة القماش الخاصة بها  فى وعاء به ماء وبيكربونات صوديوم، حوّلت قطعة القماش الماء إلى لون بني موحل بعد أن ساعدت المادة الكيميائية في إطلاق الأوساخ المخفية.

 

وكتبت إلى جانب الصور التى قامت بنشرها على موقع "فيسبوك": من المذهل أن يخرج هذا الكم من الأوساخ من أقمشة الأطباق الخاصة بي رغم أنها تظهر بشكل نظيف ''.

 

 

 

ويمكن استخدام بيكربونات الصوديوم المعدلة والموجودة في بعض منتجات التنظيف لنقع المناشف، ومناشف الشاي، وأقمشة الأطباق القابلة لإعادة الاستخدام، والأحذية ، والجوارب ، فهذا آمن تمامًا ويستخدم أيضًا لتعقيم معدات المختلفة  وأشارت أنسعرها  أرخص بكثير من مستحضرات تنظيف غالية الثمن حيث يمكن شراؤها مقابل 4 دولارات للكيلوجرام.

 

وأشارت السيدة إلى أحد المنتجات الذي يجمع بين كربونات الصوديوم وبيكربونات الصودا مقابل 2.50 دولارًا فقط للكيلو، مما يجعله في متناول الجميع.

 

وقالت: "إنه أمر رائع للاستخدام في منتجات التنظيف خاصة أنه يحتوى على مواد غير سامة ويمكن أن تصنعها بنفسك فهو ليس  مثل مسحوق غسالة الأطباق  ومسحوق السجاد وغير ذلك الكثير".