الخميس 16 مايو 2024

معرض القاهرة الدولي للكتاب .. «حكاية فرح» رواية جديدة تصدر عن «دار الشروق»

حكاية فرح رواية جديدة تصدر عن دار الشروق

ثقافة29-6-2021 | 15:30

أبانوب أنور

صدر حديثًا عن دار الشروق أحدث مؤلفات الكاتب عز الدين شكري فشير، رواية جديدة تحت عنوان "حكاية فرح"، وذلك بالتزامن مع افتتاح الدورة الـ52 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، والمقرر انعقادها خلال الفترة من 30 يونيو إلى 15 يوليو المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس بالقاهرة.

ومن أجواء الرواية "فرح" تستيقظ من نومها لتبدأ يوما فاصلا في حياتها، ستدمر البيت الذي قضت فيه طفولتها، وتترك الرجل الوحيد الذي أحبته بكل جوارحها، وتودع أمها في دار المسنين ثم تُلغي زفاف ابنتها بالقوة، هل فقدت "فرح" عقلها وقلبها وإنسانيتها أم تحاول إنقاذ نفسها ومن تحب من فقدان كل هذا؟ "حكاية فرح" رواية عن الحب والأمومة والحرية، وعن الإنسانية التي يجرفها نهر الزمن بعيدا.

يذكر أن دار الشروق تأسست عام  1968 استكمالاً لمسيرته التي بدأها في أوائل الأربعينات بكتاب علمي مبسط للعالم الفيزيائي الكبير الدكتور مصطفى مشرفة حتى تعرض للتأميم عام 1966 ، وقد أسسها مع إبراهيم المعلم في القاهرة وبيروت، و تعتبر أول دار نشر مصرية تشارك في معرض فرانكفورت للكتاب ومعرض بولونيا لكتاب الطفل وما زالت تشارك دار الشروق في هذين المعرضين حتى الآن، وتنشر دار الشروق للعديد من كتاب العربية ومنهم مثل نجيب محفوظ، محمد حسنين هيكل، أحمد زويل، ثروت عكاشة، زكي نجيب محمود، توفيق الحكيم، محمد الغزالي، يوسف إدريس، صلاح عبد الصبور، أنيس منصور، فهمي هويدي، أحمد بهجت ، فاروق جويدة، جمال الغيطاني، جلال أمين، إبراهيم أصلان، عبد الوهاب مطاوع، أحمد خالد توفيق، علاء الأسواني، أحمد مراد، محمد سيد طنطاوي، بطرس بطرس غالي، عصمت عبد المجيد، يونان لبيب رزق، إكرام لمعي، أحمد فتحي سرور، والفنانين أمثال حلمي التوني ومحيى الدين اللباد وإيهاب شاكر ومحمد حجي. كما تنشر دار الشروق ترجمات بعض الكتب من كل اللغات العالمية .