الخميس 23 مايو 2024

الجيش اللبناني يتسلم 19 طن وجبات جاهزة هدية من أسبانيا

مساعادات انسانية

عرب وعالم29-6-2021 | 18:32

دار الهلال

 أعلن الجيش اللبناني، اليوم الثلاثاء، وصول طائرة إسبانية إلى مطار رفيق الحريري الدولي بالعاصمة اللبنانية بيروت محملة بحوالي 19 طن من المواد الغذائية.

وأضاف الجيش اللبناني أن المواد الغذاية عبارة عن وجبات جاهزة مقدمة هدية للجيش اللبناني.

حضر التسليم سفير أسبانيا في لبنان والملحق العسكري الأسباني والعميد الركن روجيه حلو ممثلاً قائد الجيش اللبناني.

وكانت نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع الوطني ووزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة في الحكومة اللبنانية لتصريف الأعمال زينة عكر، بالفاتيكان قد بحثت مع وزير خارجيتها المطران بياترو كاليجر أوضاع البلاد في ظل التطورات الراهنة سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، والضغط الحاصل جراء وجود النازحين السوريين، وأهمية مساعدته ودعمه للخروج من أزمته وتشكيل حكومة في أسرع وقت ممكن."

كما تناول اللقاء ، الأجتماع الذي سيعقد في الأول من يوليو والذي دعا إليه البابافرانسيس رؤساء الطوائف المسيحية اللبنانية "من أجل يوم تأمل حول الوضع المقلق في لبنان وللصلاة من أجل السلام والاستقرار". 
وتطرق اللقاء إلى إمكانية زيارة البابا للبنان في أقرب وقت. 

وحملت الوزيرة رسالة شفهية من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب إلى البابا، شكروه فيها على "الاهتمام الذي يخص به لبنان، ونوهت بمواقف الكرسي الرسولي حيال لبنان واللبنانيين وتواصله مع جميع الفرقاء من أجل إنقاذ هذا البلد من محنته". 

وقالت إنها سمعت "تأكيدات بعدم ترك لبنان والسعي الحثيث للقيام بكل ما يلزم من أجل قيامته مجددا"، متمنية "أن يحقق اجتماع الفاتيكان النتائج المرجوة منه". وأشارت إلى أن "لبنان واللبنانيين يعلقون آمالاً كبيرة على المبادرات التي يقوم بها الفاتيكان دوماً".