السبت 28 سبتمبر 2024

وزيرة الهجرة: يجب أن لا ننسى دور المصريين بالخارج فى قضية سد النهضة

وزيرة الهجرة

أخبار29-6-2021 | 18:49

حامد محمود

امتدحت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين السفيرة نبيلة مكرم، ولاء وانتماء المصريين بالخارج للوطن، موضحة أنهم كانوا يرغبون في القنوات الشرعية التي تمكنهم من إيصال شعورهم ودعمهم للدولة.

وأكدت في تصريحها، ضرورة عدم نسيان دور المصريين في الخارج بشأن أزمة سد النهضة، موضحًا أنهم نظموا العديد من الوقفات السليمة في الولايات المتحدة وألمانيا من أجل توضيح حق مصر التاريخي في مياه النيل.

وأشارت إلى أن سد النهضة أحد قضايا الأمن القومي المصري المهموم بها المصريون بالخارج.

ولفتت الانتباه إلى وزارة الهجرة ساعدتهم بالمادة الإعلامية "فيلم وثائقي" يتحدث عن أحقية مصر في مياه النيل، موضحة أن الفيلم مدته دقيقة ونصف وتمت ترجمته بكافة اللغات.

وكانت السفيرة نبيلة مكرم، صرحت بأن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" مست قلوب المصريين بالخارج لأن الكثير منهم في الأصل يأتون من محافظات مصرية ويرغبون في تنمية قراهم الريفية.

وأشارت إلى أن وزارتها تتعاون مع وزارة التخطيط، من أجل تدشين فرع لهذه المبادرة الرئاسية تحت عنوان "أطلس الصعيد"، كما أوضحت وزيرة الهجرة، أن من مهام الوزارة التواصل وتلبية الاحتياجات للمصريين بالخارج، طبقًا لتوجيهات القيادة الرئاسية.

وصرحت وزيرة الهجرة، كذلك بأن شريحة الدراسين بالخارج، تواصلوا مع الوزارة للترويح لـ«حياة كريمة» وكشف الأكاذيب ضد الدولة.

وأشارت إلى أن من ضمن الأكاذيب التي تلفق للدولة والتي يهتم الدارسون بالخارج لنفيها قيام الدولة ببناء المدن الجديدة وإهمال المواطن البسيط وعدم النظر للقرى الأكثر احتياجًا، كما لفت من جانبها الانتباه إلى أن الدراسين بالخارج ينقلون حجم الانجازات التي تتم في كافة المجالات إلى دول العالم.