الأحد 16 يونيو 2024

متمردون يطلقون النار في ساحل العاج وإصابة 16

14-5-2017 | 20:19

قال متظاهرون وتقارير إذاعية في كوت ديفوار (ساحل العاج) إن جنودًا متمردين، بسبب تأخر رواتبهم، أطلقوا النار واستخدموا أعقاب البنادق اليوم الأحد، لتفريق جماهير ضدهم في مدينة بواكي، ثاني أكبر مدن البلاد، ما أسفر عن إصابة 16 منهم.


وقال موري لانساين، أحد منظمي الاحتجاج، إن المتظاهرين تجمعوا في وسط المدينة لينطلقوا في مسيرة إلى المناطق الخاضعة لسيطرة المتمردين من أجل مطالبتهم بالرحيل.


وأضاف: "تم إطلاق النار علينا بالرصاص الحي من جانب جنود حاولوا تفريقنا".


وقالت إذاعة "فايب" المحلية إن جنودًا أطلقوا النار على حشد من الأشخاص في محطة حافلات أثناء استعدادهم للخروج في مسيرة إلى قاعدة عسكرية.


وذكرت مصادر طبية أن ستة أشخاص أصيبوا بالرصاص وأعقاب البنادق.


وقال أحد السكان المحليين :"هناك الكثير من الفوضى، ووقع إطلاق نار في محطة الحافلات ونعرف أن الجنود هم من أطلقوا النار على المدنيين، ولكن لا أحد يقترب من المنطقة الآن، ولذلك فنحن لا نعرف على وجه الدقة خطورة الإصابات".


وبدأ التمرد في مدينة بواكي صباح أمس الأول الجمعة عندما غضب الجنود من بيان من المتحدث باسمهم قال فيه إنهم تنازلوا عن مطالبهم المالية.


وكان الجنود تلقوا تعهدات بالحصول على تعويض عن تأخر رواتبهم وعدم الحصول على العلاوات عقب تمرد في يناير الماضي، لكنهم تلقوا فقط جزءًا من المال.


وسرعان ما انتقل التمرد إلى العاصمة التجارية أبيدجان ومدن أخرى.