الأحد 16 يونيو 2024

النائب العام القبرصى يصل القاهرة

14-5-2017 | 20:23

وصل كوستاس كليريدس، النائب العام القبرصي، إلى القاهرة مساء الأحد، قادما على رأس وفد من لارناكا فى زيارة لمصر تستغرق 3 أيام، يبحث خلالها دعم علاقات التعاون القضائى بين مصر وقبرص.

وقالت مصادر أمنية  كانت  فى استقبال كليريدس بصالة كبار الزوار إنه من المقرر أن يلتقي النائب العام القبرصى خلال زيارته مع عدد من المسؤولين والشخصيات من بينهم المستشار نبيل صادق، النائب العام، لاستكمال ما دار بين الاثنين خلال زيارة الأخير لقبرص يونيو الماضي، حيث سيتم بحث دعم التعاون بين البلدين لمكافحة الإرهاب وأنواع الجرائم العابرة للحدود وتفعيل مذكرة التعاون القضائى بين مصر وقبرص بما يحقق زيادة جهود مكافحة الإرهاب، وصور الجريمة المنظمة العابرة للحدود، ومكافحة جميع الأنشطة المتعلقة بتلك الجرائم.

يذكر أن مذكرة التعاون القضائي بين مصر وقبرص تتضمن التعاون فى مجالات الجريمة المنظمة، والإرهاب، والفساد، والجريمة الاقتصادية العامة، وتهريب المخدرات، والإتجار فى الأصول الثقافية من بلد إلى آخر، وتهريب القطع الأثرية.

وكان صادق قد وقع مذكرة تعاون قضائى مع كليريدس، فى يونيو الماضي، خلال زيارته لقبرص للاتفاق على تعزيز أوجه التعاون بين البلدين، لمكافحة الإرهاب والجرائم العابرة للحدود.