الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

بثلاثة أعمال.. هند صبري بقائمة أفضل 100 فيلم عربى عن المرأة

هندي صبري

فن29-6-2021 | 20:36

حسام يونس

حصدت الفنانة هند صبري المركز الثاني ضمن قائمة النجمات الأكثر ظهورًا كبطلات في الأفلام السينمائية ضمن قائمة أفضل 100 فيلم سينمائي عربي عن المرأة، بعد سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة التي تربعت على القمة بخمسة أفلام.

واحتلت هند صبري المركز الأول في قائمة أفضل 100 فيلم عن المرأة، بفيلمها التونسي "صمت القصور" الذي عرض عام 1994، وهو من تأليف وإخراج مفيدة التلاتلي، وحصدت المركز الـ27 في القائمة بفيلم "بنات وسط البلد" وتم عرضه عام 2005، وهو من تأليف وسام سليمان، وإخراج محمد خان، واحتلت بفيلمها التونسي "نورة" المركز الـ 56، وهو من تأليف وإخراج هند بن جمعة.

وتشارك "صبري" في فيلم "السرب"، والمقرر عرضه خلال الفترة المقبلة، وتدور أحداث العمل حول عمل الجهات الأمنية المصرية ضد المنظمات والكيانات الإرهابية ومنها واقعة ذبح 21 مصريا في ليبيا وقيام الجيش بعمليات للتصدي لتلك الجماعات الإرهابية.

ويشار إلى فيلم "السرب" من بطولة: أحمد السقا، عمرو عبدالجليل، قصي خولي، هند صبري، شريف منير، دياب، منى زكي، وتأليف عمر عبد الحليم، وإخراج أحمد نادر جلال، وإنتاج سينرجي للإنتاج الفني.

ويذكر أن هند صبري شاركت في السباق الرمضاني لهذا العام 2021، من خلال مسلسل "هجمة مرتدة"، وتدور أحداث العمل حول أحد ملفات المخابرات المصرية، حيث يخوض سيف ودينا سلسلة من العمليات السرية التي تهدف كشف المؤامرات والمخططات الإرهابية التي تسعى لتقسيم المنطقة العربية، ونشر تنظيم القاعدة بالعالم.

"هجمة مرتدة" من بطولة أحمد عز، هند صبري، هشام سليم، صلاح عبدالله، ماجدة زكي، أحمد فؤاد سليم، نضال الشافعي، مايان السيد، خالد أنور، ندى موسى، محمود البزاوي، محمد جمعة، وتأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد علاء الديب، وإنتاج سينرجي للإنتاج الفني.