الجمعة 31 مايو 2024

الدفاع الروسية تنفذ تدريبات عسكرية قبالة سواحل سوريا

مناورات روسية سورية

عرب وعالم29-6-2021 | 22:43

دار الهلال

 نفذت قوات وزارة الدفاع الروسية خلال التدريبات التي تجريها في البحر الأبيض المتوسط قبالة سواحل سوريا مناورات تكتيكية خاصة بتنفيذ عمليات استطلاع للأوضاع فوق وتحت البحر.

وذكرت الوزارة -في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية-: أن المناورات تمت بمشاركة مقاتلات من طرازي "سو-34" و"سو-35"، وطائرة مضادة للسفن من نوع "إل-38"، ومروحية مضادة للسفن من نوع "كا-27".

وتنفذ روسيا منذ يوم 25 يونيو الجاري في مياه البحر الأبيض المتوسط تدريبات عسكرية حيث تجري القوات البحرية والقوات الجوية الفضائية مهمات تدريبية قتالية لضمان أمن قاعدة حميميم الجوية ومركز طرطوس للإمداد المادي التقني.

وكانت وزارة الدفاع الروسية  قد افدت في الثامن والعشرين من يونيو الجاري بأن سفن البحرية الروسية أجرت مناورات في البحر الأبيض المتوسط ، شاركت فيها 5 سفن حربية، وصدت خلال هجوما لعدو افتراضي.

ونفذت مقاتلات "ميج – 31 كي" وقاذفات بعيدة المدى من طراز "تو – 22 إم 3" خلال هذه التدريبات عمليات إطلاق إلكترونية بمرافقة مقاتلات "سو – 35" و"سو – 34".

وذُكر أنه خلال الطلعات الجوية التدريبية تم إجراء فحص للمعدات في ظروف مناخية صعبة، بما في ذلك درجات الحرارة المرتفعة، والرحلات الطويلة فوق الماء.

وصدت أطقم السفن الخمس التابعة للبحرية الروسية، بما في ذلك طراد الصواريخ موسكو، والفرقاطتان، الأدميرال إيسن والأدميرال ماكاروف، هجوم عدو افتراضي، وأجريت أيضا تدريبات لقوات الدفاع الجوي، وأولي اهتمام خاص بـ "التصدي للطائرات والمروحيات والطائرات المسيرة للعدو الافتراضي".

يشار إلى أن المناورات البحرية الروسية في البحر المتوسط ​​تجري بالتزامن مع انطلاق تدريبات الناتو وأوكرانيا، مناورات "نسيم البحر" في البحر الأسود، بمشاركة أكثر من 30 سفينة و40 طائرة، وخمسة آلاف عسكري من 17 دولة عضو في الناتو، إضافة إلى شركاء للحلف.