الخميس 23 مايو 2024

أخبار مصر العاجلة اليوم الثلاثاء 29-6.. تحقيق الاكتفاء الذاتى من السكر وتصديره للخارج خلال عام ونصف

وزير الزراعة

تحقيقات29-6-2021 | 23:43

محمد عاشور

تنشر بوابة "دار الهلال"  آخر أخبار العاجلة في مصر اليوم الثلاثاء 29-6-2021، في فترة المساء، وتتضمن أبرز الأخبار، توقع وزير الآثار أن تنتهي الاستراتيجية بشكلها النهائي  خلال شهر أو شهرين، ووزير الزراعة يعلن بأنه سيتم تحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر وتصديره للخارج خلال عام ونصف، استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون اليوم الثلاثاء، نيافة الأنبا جوزيف الأسقف العام بأفريقيا، حيث اطمأن على الأوضاع في منطقة خدمته الجديدة بأفريقيا.

أخبار مصر العاجلة اليوم الثلاثاء 29 يونيو 2021

قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إنه جرى في نهاية عام 2020 الاتفاق على وجود استراتيجية عبر اللجنة الوزارية للسياحة والآثار برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بأن تتكون الحملة من شقين؛ الأول حملة إعلانية يعدها طرف من الأطراف ثم التعاقد مع شركة أخرى لتنفيذها، ومن ثم عهد ذلك لتحالف كندي إنجليزي لإعداد دراسة حول ذلك وقام بتسلميها عشية السبت  وتشمل الدراسة 700 صفحة ومكونة من 7 أجزاء وتضم نحو 12 سوقًا مصدرًا للسياحة و10 دول منافسة في السياحة.

وأوضح في تصريحه، أن الاستراتيجية التي وضعها التحالف شملت إجراء استبيان بين 12 ألف سائح جاءوا إلى مصر خلال الثلاث سنوات الأخيرة أو كانوا يعتزمون القدوم لمصر خلال السنوات الثلاث سنوات المقبلة مع الأخذ في الاعتبار المتغيرات التي طرأت على السياحة بعد جائحة كورونا.

آخر الأخبار العاجلة اليوم
أكد السيد القصير، وزير الزراعة، أنه سيتم تحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر وتصديره للخارج خلال عام ونصف.

وأشار وزير الزراعة فى تصريحات له، إلى أن تطوير زراعة قصب وبنجر السكر بدأت من خلال استخدام أدوات الري الحديث.

ولفت "القصير" إلى أن متوسط إنتاج فدان البنجر من 25 إلى 35 طنًا، مؤكدا أن السكر والقمح والذرة من المحاصيل الأساسية في مشروع الدلتا الجديدة.

آخر أخبار مصر العاجلة 29 يونيو
استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون اليوم الثلاثاء، نيافة الأنبا جوزيف الأسقف العام بأفريقيا، حيث اطمأن على الأوضاع في منطقة خدمته الجديدة بأفريقيا.

وسيم نيافة الأنبا جوزيف يوم 7 مارس الماضي أسقفًا عامًا للخدمة في أفريقيا، مع ست آباء أساقفة آخرين.

كما استقبل قداسته نيافة الأنبا أغابيوس أسقف ورئيس الدير ذاته، حيث ناقش معه بعض الأمور الخاصة بالدير.

وفي سياق متصل، استقبل صاحب القداسة، القمص أنطونيوس تكلا كاهن كنيسة الشهيد أبانوب والقديس الأنبا أنطونيوس، بايون - نيوچيرسي، الذي عرض على قداسته بعض الأمور الخاصة بخدمته هناك.

اقرأ أيضا:
وزير الآثار يكشف استراتيجية الترويج للسياحة بعد كورونا
وزير الزراعة: تحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر خلال عام ونصف
البابا تواضروس يلتقى الأسقف العام بإفريقيا