الأربعاء 26 يونيو 2024

انخفاض أسعار الذهب عالميًا اليوم

ذهب خام

اقتصاد30-6-2021 | 09:04

سناء مصطفي

شهدت أسعار الذهب عالميًا انخفاضا إلى أدنى مستوى في 11 أسبوعًا، خلال بدية التعاملات الصباحية لليوم الاربعاء، 30 يونيو بالتزامن مع ارتفاع أسعار الدولار قبل التقرير الشهري للوظائف في الولايات المتحدة في نهاية الأسبوع الحالي . وانخفضت اسعار العقود الآجلة الأمريكية للذهب، 1% لتبلغ عند التسوية 1763.60 دولار.

وقال بوب هابركورن، كبير محللي السوق في "آر جيه أو فيوتشرز": "إنه بالإضافة إلى ارتفاع الدولار فإن من المرجح أن بعض المستثمرين يتوقعون بيانات للوظائف أفضل من المتوقع"، وأضاف: "الدعوات لأن تتخذ أسعار الفائدة اتجاها صعوديا سيعلو أصواتها كثيرا من مجلس الاحتياطي الاتحادي إذا حصلنا فعلا على أرقام للوظائف أفضل من المتوقع". وهو ما سيكون له تأثير سلبي على الذهب.

ومن المنتظر أن تظهر بيانات الوظائف في القطاعات غير الزراعية التي سوف تصدرها وزارة العمل الأمريكية، الجمعة القادمة ، بزيادة قدرها 690 ألف وظيفة هذا الشهر مقارنة مع 559 ألف وظيفة في مايو الماضي. كما ينتظر سوق الذهب العالمي إعلان القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي البريطاني (ربع سنوي) و التغير في التوظيف بالقطاع الخاص في الولايات المتحدة، وهي البيانات الأهم التي ننتظرها هذا الأسبوع والتي سيكون لها انعكاسات واضحة على أسعار الذهب عالمياً ومحليا.

وأشار كبير محللي السوق إلى أن من ضمن الأحداث الاقتصادية إعلان الناتج المحلى الإجمالى الكندى (شهرى) ومؤشر مديرى المشتريات بولاية شيكاغو ومبيعات المنازل المعلقة بالولايات المتحدة، مخزونات النفط الخام الأمريكية، لافتًا إلى أن اليوم يعد الأهم هذا الأسبوع وستشهد الأسواق حراك كبير، وأوضح أن تقرير الوظائف في أمريكا منفردا يكون له آثار كبيرة على حركة الذهب، ومازال المتداولون ينتظرون هذه البيانات لاتخاذ قرارات الشراء أو البيع.

الاكثر قراءة