الخميس 30 مايو 2024

كارثة.. كورونا يدفن 800 طبيب في القبور بالهند

كورونا في الهند

عرب وعالم30-6-2021 | 10:02

دار الهلال

أعلنت الهند التي انتشرت فيها سلالة جديدة من كورونا،  أن نحو 800 طبيب توفوا خلال الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في البلاد.

ووفقا  لما ذكره تلفزيون "CNN" الأمريكي أن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في الهند بلغ نحو 400 ألف حالة حتى الآن، إلا أنه لم يشر إلى المزيد من التفاصيل بهذا الصدد.

وأعلنت الهند أمس تسجيل 37 ألفا و566 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)؛ ليرتفع بذلك إجمالي المصابين إلى 30 مليونا و316 ألفا و897 شخصا.

وكانت قد أجازت السلطات الصحية الهندية، الاستخدام الطارئ للقاح المضاد لفيروس "كورونا" الذي تنتجه شركة "موديرنا" الأمريكية، وسط توقعات بالترخيص باستخدام لقاح "فايزر" خلال وقت قريب.

وذكرت صحيفة (تايمز أوف إنديا) عبر موقعها الإلكترونى، أن لقاح "موديرنا" سيكون الرابع الذي يُرخَّص باستخدامه في الهند بعد لقاحات "كوفيشيلد" و"كوفاكسين" و"سبوتنيك 5".

وتعد الهند إحدى أكثر دول العالم تضررا من تفشي وباء "كورونا"، من حيث أعداد الوفيات والإصابات، إذ سجلت حتى اليوم 397 ألفا و637 حالة وفاة، و30 مليونا و316 ألفا و897 إصابة.

يشار إلى أن الهند ثاني أكثر دولة تضررا من جائحة كورونا بعد الولايات المتحدة الأمريكية، حيث سجلت 3.30 مليون حالة إصابة. وتتطلع الهند لتعزيز برنامج التطعيم ضد الفيروس بعد موجة ثانية مميتة من التفشي.

وقال فينود كومار، رئيس قوة المهام المعنية بالوضع الوبائي في الهند" يسرني أن أعلن أنه تم منح التصريح بالاستخدام الطارئ للطلب الذي تم تلقيه من شركة موديرنا عبر شريكها الهندي شركة سيبلا".

ويعد لقاح موديرنا رابع لقاح توافق الهند على استخدامه بعد استرازينيكا وكوفاكسين وسبوتنك5.