الجمعة 17 مايو 2024

وكيل «تعليم الدقهلية» يتابع امتحانات الدبلومات الفنية بغرفة العمليات المركزية

جانب من زيارات لجنة الزراعة بالبحيرة لتطةير مزارع الدواجن

محافظات30-6-2021 | 12:28

الدقهلية حسناء رفعت

تابع على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية ورئيس غرفة عمليات امتحانات الدبلومات الفنية، سير امتحانات الدبلومات الفنية من داخل غرفة العمليات المركزية بالمديرية.

وأكد وكيل الوزارة، أن غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية والغرف الفرعية بالإدارات التعليمية علي تواصل مستمر بجميع اللجان على مستوى المحافظة لتلقي كافة الشكاوي وتذليل كافة المعوقات والسلبيات أمام الطلاب في الإمتحانات ، وتهيئة مناخ مناسب للطلاب لأداء الامتحان في سهولة ويسر. 

وأكد وكيل الوزارة، أنه يتم تنفيذ كافة التعليمات الواردة من الوزارة بكل دقة و سرعة،  كما أكد علي ضرورة اتباع كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية بالمدارس حفاظًا على سلامة أبنائنا الطلاب و المعلمين داخل اللجان . 

كما أشار عبد الرؤوف بمتابعة الإجراءات الخاصة بتأمين صناديق الأسئلة، وخطوط السير حتى وصولها إلى اللجان الأمتحانية بالإدارات التعليمية ،
وجدير بالذكر ان امتحانات الدبلومات الفنيه التى بدأت السبت ٢٠٢١/٦/١٩ وسوف تنتهى فى الخميس ٢٠٢١/٧/١ وان الخميس يوم عمل للأمتحانات.

ومن الجدير بالذكر أن وزير التربية والتعليم قد استعرض تفاصيل الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام ، حيث قال الدكتور طارق شوقي: استخدام التابلت للامتحانات الالكترونية كى نقلل نفقات الطباعة والتخزين والتوزيع وكذلك الاجابات وتقليل الاعتماد على العنصر البشري  وليس هذا محور التطوير والبعض اختزل التطوير فى طريقة الامتحان وليس جوهر الامتحان. 

حيث عقد طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس بديوان عام الوزارة، مؤتمرًا صحفيًا لإعلان الاستعدادات النهائية لامتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/ 2021، والتي من المقرر انعقادها 10 يوليو المقبل لطلاب الشعبة العلمية، و11 يوليو لطلاب الشعبة الأدبية، وسط إجراءات وقائية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
 
وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة درست جميع الملاحظات بعد إجراء الامتحانات التجريبية الثلاث للثانوية العامة وقامت بإعداد التصور الأمثل للامتحانات النهائية، والذي يضع مصلحة الطالب أولوية في المقام الأول.
 
وتطرق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في كلمته بالمؤتمر، إلى شرح طريقة التقييم الجديدة والتي عملت على إعادة صياغة المناهج العلمية وتطوير محتوى رقمي كبير يسمح للطالب أن يفهم مخرجات التعلم، فضًلا عن إتاحة جهاز "تابلت" لكل طالب مجانًا، وإتاحة المواد التعليمية الرقمية عن طريق محتوى تفاعلي من مصادر متعددة.
 
وأشار الدكتور طارق شوقي، إلى أن الوزارة أتاحت العديد من مصادر المذاكرة والمراجعة والتي منها "بنك المعرفة المصري EKB، ومنصة إدارة التعلم LMS، منصة حصص مصر www.hesas.eg، وقناة مدرستنا 2 (تردد 12206/معدل الترميز 27500/الاستقطاب: رأسي)"، لافتًا إلى أن جميع هذه الوسائل توفر شرح وأسئلة تفاعلية ومراجعات نهائية للمناهج للمرحلة الثانوية يقدمها أكفأ المعلمين مجانًا بالتعاون مع عدد من المؤسسات الدولية.