السبت 25 مايو 2024

«البلد بتتغيّر بجد».. مظاهرة في حب الرئيس بعد قرار علاج الضمور العضلي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الهلال لايت30-6-2021 | 12:18

إيمان علي

أشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بالقرار الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، قبل قليل، بشأن أن الدولة ستتحمل تكلفة علاج مرض الضمور العضلي للأطفال حديثي الولادة والتي تبلغ 3 ملايين دولار لكل طفل، وذلك خلال تفقد سيادته اليوم الأربعاء، المعدات والمركبات والآلات الهندسية لجهات الدولة المختلفة المشاركة في مبادرة حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصري.

وقابل رواد السوشيال ميديا القرار الرئاسي، بحالة من الابتهاج والتاييد للقرارات الإنسانية التي تنقذ عدد كبير من الأسر، حيث قال أحد المتابعين :" بتنقلو الناس من مناطق منكوبة لمناطق ادمية وبتتحملو علاج مرض فتاك زى ده بخلاف حاجات كتير ايجابية واضحة وضوح الشمس البلد فعلا بتتغير"، وأضاف آخر :" موقف محترم تشكر عليه الدوله وسيادة الرئيس"، وتابع ثالث :" الحمدلله بجد يا رب اشفي كل مريض وارزقه الصحة والعافية بجد اناااا قلبي كان بيوجعني عالاطفال ربنا يعافينا ويعافيهم بجد البلد بقت إيجابية الحمدلله".

كما علّق أحد مستخدمي فيس بوك، بقوله :" موقف يحترم جدًا يشكر عليه سيادة الريس والبلد"، وتابع غيره :" عشت ياريس .. وعاش كل واحد ساعدك او شار عليك بالقرار ده"، كما أضاف ثالث :" والله انا شايفه شغال بجد الطرق اختلفت مشروعات صحه بتتطور قري بتتطور بجد انا فخوره انك رئيسي واب لينا ربنا يديك الصحه".

وقال الرئيس السيسي إن هذه المشكلة الإنسانية كانت محل اهتمام كبير من الدولة المصرية بسبب المعاناة التي تتحملها الأسر لفقدان أطفالهم (مرضى الضمور العضلي) وبالتالي تحركت الدولة ووقعت اتفاقا مع عدة شركات عالمية متخصصة لعلاج هذا المرض .

وأضاف إن الدولة ستبدأ بالكشف عن هذا المرض لجميع الأطفال حتى يتم التشخيص والعلاج مبكرا وسنبدأ بالحالات العمرية من 6 شهور وحتى 12 شهرا لأن العلاج في هذه الحالة سيستجيب بسرعة ، مشيرا إلى بعد أن يتجاوز الطفل عمر السنتين تكون عملية علاجه صعبة وفي حالة تقدم العمر تزداد صعوبة العلاج كثيرا .

وطالب الرئيس السيسي، منظمات المجتمع المدني بالمشاركة والمساهمة في هذا المشروع من خلال صندوق تحيا مصر ، لافتا إلى أن تكلفة علاج الطفل الواحد تبلغ 3 ملايين دولار وإذا تم علاج عشرة أطفال ستكون التكلفة 450 مليون جنيه مصري.

الاكثر قراءة