الأحد 19 مايو 2024

«عندكوا حد تفتخروا بيه».. رواد «فيسبوك» يهاجمون إسرائيل بعد استغلال اسم طه حسين

طه حسين

الهلال لايت30-6-2021 | 14:40

إيمان علي

حالة من الجدل أثارتها صفحة "إسرائيل تتكلم العربية"، وهي الصفحة الرسمية لإسرئيل على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وذلك بعدما نشرت صورة لطلاب مدرسة تحمل اسم عميد الأدب العربي، طه حسين، حيث تسبب المنشور في إثارة سخرية رواد الموقع.

وقالت الصفحة التي تحمل علامة التوثيق تعليقًا على الصورة :" هل تعلم أن هناك مدرسة إسرائيلية تحمل اسم عميد الأدب العربي طه حسين.. وهل تعلم أيضا أن هذه المدرسة التي تقع في مدينة سخنين العربية حصدت المرتبة الأولى في مسابقة الروبوتيكا العالمية في اليونان أمس.. إنجاز عظيم".

ومن جانبهم حرص رواد موقع فيسبوك على الرد على المنشور بشكل ساخر، فقال أحد المتابعين :" بديهي تتسمي "طه حسين " هو انتوا عندكوا حد تفتخروا بي مثلاً .. ما كلهم قتالين قتلة"، وأضاف آخر :" طب مش واجب بردوا تعملوا مدرسة باسم السادات اللى مسح بكرامتكم الأرض"، وتابع ثالث :" وايه يعني محاولات للتقريب من العرب لكن طالما محتلين لاراضي عربيه وتقتلوا وتشردوا اخواننا الفلسطينيين وتتامروا علي العرب لن تستطيعوا التقريب من العرب".

كما علق أحد النشطاء :" اليس هناك مدرسه للرئيس محمد انور السادات وجمال عبد الناصر الذي لم يعترف بكم يوما.."، وأضاف غيره :" الي ما عندهم تاريخ ..بحاولوا يلتصقوا بتاريخ حدا عشان يكونلهم وجود"، وتابع غيره :" سبحان الله حتا فى الفيس بوك بدكم تحتلوه أنتم احتليتو بعض الاراضى الفلسطينيه ولكن لا تسطاطيعو ان تغسلو عقولنا وتلينو قلوبنا عليكم أنتم بشر غير مرغوب فيه. حسن من ليبيا".