الأربعاء 22 مايو 2024

أخبار الرياضة العالمية اليوم الأربعاء 30-6-2021.. انتهاء عقد ميسي مع برشلونة رسمياً

ميسي

ملاعب الهلال30-6-2021 | 13:47

حسن محمود

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أخبار الرياضة العالمية اليوم الأربعاء الموافق 30-6-2021، وجاء فيه مجموعة من الأخبار المهمة، ومنها  انتهاء عقد ميسي  رسمياً مع برشلونة، ووست هام الإنجليزي يوقع أول عقد احترافي مع فيفرير، العين الإماراتي يكرم "فايز" و"شيوتاني" بعد انتهاء مسيرتهما مع الفريق، قرار جديد حول مشاركة الجماهير بمسيرة الشعلة الأولمبية، و صحيفة سعودية تكشف موقف المهاجم عبدالرزاق حمدالله من البقاء مع النصر السعودي.

آخر أخبار الرياضة العالمية اليوم الأربعاء 30-6-2021

اليوم.. عقد ميسي ينتهي مع برشلونة رسمياً

ينتهي اليوم الموافق 30 يونيو عقد صانع الألعاب الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة الإسباني مع الفريق الكتالوني، ويحق له التوقيع لأي نادٍ، رغم أن كل المؤشرات تشير إلي أن تجديد عقده مع برشلونة بات مسألة وقت.

وتشير التقارير إلى أن ليونيل ميسي أتفق مع إدارة الرئيس جوان لابورتا على كافة تفاصيل العقد الجديد ولكن يتبقي الإعلان الرسمي فقط.

ويتواجد ميسي مع منتخب بلاده المشارك فى بطولة كوبا أميركا 2021، والمقامة حالياً بالبرازيل.

 وفى سياق متصل كشف الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، المختص في سوق الانتقالات بشبكة سكاي بإيطاليا، عن موعد الإعلان الرسمي عن تجديد عقد صانع الألعاب الأرجنتيني لفريق برشلونة الإسباني ليونيل ميسي.

وقال رومانو عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"منذ 3 أيام : "أخيراً سيتم الإعلان عن تمديد عقد ليونيل ميسي مع برشلونة خلال الأيام المقبلة".

وأضاف: "يشعر مجلس إدارة برشلونة وميسي أنه حان الوقت للإعلان رسميًا عن الاتفاق الذى يربط ميسي ببرشلونة حتى  يونيو 2023، وهو ما سيتم الإعلان عنه الأسبوع المقبل".

وأشار رومانو إلى أن كلا الطرفين يعملان الآن على الانتهاء من "التفاصيل النهائية" في بنود العقد الجديد.

و كشفت  صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن ميسي، سيجدد عقده مع ناديه، عقب انتهاء مشاركته مع منتخب بلاده الأرجنتين في بطولة كوبا أمريكا التي انطلقت أمس الأحد في البرازيل.

وذكرت الصحيفة ذاتها أن هناك حالة من التفاؤل حول تجديد عقد ميسي، حيث توصل رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا إلى اتفاق مع ميسي حول تجديد تعاقده مع الفريق لمدة موسمين.

وكشفت الصحيفة الكتالونية أن ميسي، البالغ 33 عامًا، سيجدد عقده مع النادي لمدة موسمين حتى يونيو 2023، مقابل 250 مليون يورو، ولكن سيحصل على المبلغ خلال 10 سنوات، بسبب الظروف المادية الصعبة التي يعيشها نادي برشلونة.

 

قرار جديد حول مشاركة الجماهير بمسيرة الشعلة الأولمبية فى اليابان

 

أعلنت السلطات المحلية اليابانية، اليوم، أن أجزاء من مسيرة الشعلة الأولمبية في المدينة المضيفة طوكيو لن تقام على الطرق العامة بسبب مخاوف من فيروس كورونا، قبل انطلاق الألعاب المقررة في الفترة بين 23 يوليو والثامن من أغسطس المقبلين.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن كويشي أوساكابي،المسئول في حكومة طوكيو، إن مسيرة الشعلة الأولمبية التي تبدأ في طوكيو اعتبارًا من التاسع من يوليو المقبل، ستقام بشكل أساسي في احتفالات مغلقة خلال الأيام الثمانية الأولى من زيارتها للعاصمة، تماشياً مع إجراءات مكافحة "كوفيد-19".

 

«فيفرير» يوقع أول عقد احترافي مع وست هام الإنجليزي

وقع الجناح الواعد جايدن فيفرير، على أول عقد احترافي له مع فريق وست هام يونايتد الأنجليزي، وفقاً لما ذكره الفريق فى بيان رسمي منذ قليل.

 وقال النادي الإنجليزي فى بيانه: تمت مكافأة نجم أكاديمية كرة القدم على موسمه القوي 2021/2020 بعقد مدته عام واحد ، مع خيار تمديد هذا لمدة عام إضافي.

ويأتي هذا الإعلان ليختتم موسمًا رائعًا للاعب البالغ من العمر 18 عامًا ، والذي عاد بشكل  قوي من إصابة طويلة الأمد وخاض تسع مباريات في كل من الدوري الممتاز تحت 18 عامًا، والدوري الممتاز  خلال موسم 2020/21.

 

العين الإماراتي يكرم «فايز» و «شيوتاني» بعد انتهاء مسيرتهما

كرم نادي العين الإماراتي لاعبيه، المدافع محمد فايز، والياباني تسوساكا  شيوتاني، ليصبحا رسمياً خارج حسابات الفريق الأول.

 وغرد الموقع الرسمي للنادي على حسابه بتويتر مودعاً المدافعان فايزو شيوتاني، ومتمنياً لهما التوفيق في المستقبل: شركة كرة القدم  تكرم نجوم "الزعيم" المخلصين على عطائهم في الدفاع عن شعار العين .

وعبّر اللاعبان عن شكرهما وتقديرهما لإدارة نادي العين وجماهيره والعاملين بالنادي، مؤكداً أنهما قضىا أجمل فترات مشوارهما  مع الكرة مدافعين عن شعار العين ومحققين معه إنجازات كبيرة في جميع البطولات الداخلية.

 

تقارير سعودية: «حمد الله» باقٍ مع النصر الموسم المقبل


ذكرت تقارير سعودية، اليوم الأربعاء، أن إدارة نادي النصر السعودي لن تفرط فى المهاجم المغربي عبدالرزاق حمد الله فى فترة الانتقالات الصيفية الحالية، ولا توجد نية لدي إدارة الفريق فى الاستغناء عن اللاعب مستقبلاً.

وكشف صحيفة "الرياضية" السعودية، عن أن المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، مستمر مع النصر في الموسم المقبل، كونه من الأسماء المهمة في خارطة الفريق مع زملائه الذين سيمثلون الأصفر العاصمي في المنافسات الرياضية المقبلة.

ويدخل المهاجم المغربي فى الفترة الحرة، في يناير المقبل، التي تسمح له بالتفاوض مع أي ناد آخر، في حين ينتهي عقده في يونيو 2022.

وأوضحت الصحيفة ذاتها، أن جميع الأخبار التي ربطت خروج حمد الله من النصر في فترة الانتقالات الصيفية الجارية غير صحيحة، ولا تمت للواقع بصلة، حيث سيتقدم المغربي قائمة النصر المشاركة في المنافسات الرياضية في الموسم المقبل.