الثلاثاء 18 يونيو 2024

اليابان تعلن ضوابط جديدة للمدن المضيفة للاعبي الأولمبياد

مدن الأولمبياد

عرب وعالم30-6-2021 | 19:47

دار الهلال

أعلنت السلطات اليابانية ،اليوم الأربعاء، قواعد جديدة للمدن التي ستستضيف رياضيين من الخارج للمشاركة في أوليمبياد طوكيو؛ وذلك بهدف منع انتشار فيروس (كورونا).

وأورد تلفزيون هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) أن الإرشادات الجديدة تأتي في أعقاب موجة انتقادات بسبب إدارة أزمة إصابة فردين من الفريق الأولمبي الأوغندي بفيروس "كورونا" في اليابان.

وتفيد الإجراءات الجديدة بأنه إذا ثبتت إصابة مشارك ببعثة أجنبية داخل المطار فإن الحكومة المركزية ستتحمل مسؤولية تحديد الأشخاص الذين تعاملوا معه عن قرب ونقلهم إلى منشأة عزل، أما إذا ثبتت إصابة أحد الأفراد في معسكرات التدريب فإنه سيتم حجر بقية اللاعبين بشكل فردي وستتوقف جميع التدريبات حتى تجزم السلطات بأمان استئنافها.

من جانبه، حث رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية توماس باخ جميع المشاركين على الالتزام باحتياطات "كورونا" قائلا إن الأولمبياد المرتقبة لا تشبه أي دورة سابقة شهدها العالم في الماضي، مضيفا أن حوالي 84 بالمئة من أفراد البعثات وتقريبا جميع مسؤولي اللجنة سيتلقون اللقاح قبل الوصول إلى اليابان.

وتابع التلفزيون أنه يتم حشد أفراد الشرطة من جميع أنحاء البلاد للمشاركة في تأمين أماكن الألعاب في طوكيو وأن عددهم يقدر مبدئيا بعشرات الآلاف، وأن المجموعة الأولى حضرت اليوم مراسم تسلمها العمل في العاصمة طوكيو للشهرين المقبلين.

وفي سياق متصل أعلنت السلطات المحلية اليابانية، اليوم، أن أجزاء من مسيرة الشعلة الأولمبية في المدينة المضيفة طوكيو لن تقام على الطرق العامة بسبب مخاوف من فيروس كورونا، قبل انطلاق الألعاب المقررة في الفترة بين 23 يوليو والثامن من أغسطس المقبلين.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن كويشي أوساكابي،المسئول في حكومة طوكيو، إن مسيرة الشعلة الأولمبية التي تبدأ في طوكيو اعتبارًا من التاسع من يوليو المقبل، ستقام بشكل أساسي في احتفالات مغلقة خلال الأيام الثمانية الأولى من زيارتها للعاصمة، تماشياً مع إجراءات مكافحة "كوفيد-19".

وأضاف: "سننظم احتفالًا كل يوم في المكان الذي تنتهي فيه المسيرة  لليوم"، موضحا أن حوالي 100 عداء سيتأثرون يوميًا بهذا التغيير في البرنامج.

وتتعلق التغييرات بشكل أساسي بمسيرة الشعلة خارج 23 منطقة مركزية في طوكيو.

وتابع أوساكابي أنه سيتم اتخاذ قرار بشأن الخطوات في هذه المناطق المركزية ذات الكثافة السكانية العالية في وقت لاحق.

يذكر أن الشعلة ستدخل إلى الملعب الأولمبي الجديد في طوكيو في 23 يوليو بعد مرورها بـ47 منطقة في اليابان.