الثلاثاء 4 يونيو 2024

بالصور. . «عائلات قرية العريضة» فى قبضة عربان طوخ

14-5-2017 | 22:38

"مش عارفين نشوف حالنا ولا نروح أشغالنا؛ العربان واقفين لنا بالسلاح وفتحوا النار على بيوتنا بطريقة عشوائية؛ وأصابوا ابن عمتنا فى رقبته بطلق ناري دخول وخروج وخطفوا بنتنا تحت مرأى ومسمع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية ومحدش عاوز يتحرك" . . بتلك الكلمات بدأ أفراد عائلات فرماوى وأبو الشوارب بقرية العريضة بمركز طوخ؛ حديثهم لمحرر الهلال اليوم .

قال محمد راغب أبو الشوارب؛ محام؛ إن القصة بدأت من زمن بعيد؛ حيث اعتاد عربان القرية على قتل الأبرياء والسرقة والبلطجة واغتصاب أراضي الناس بغير حق، والاتجار في السلاح والمخدرات والآثار ولكن دون رادع قوى،هؤلاء المجرمون هم من قاموا بقتل الأبرياء فى حادثة مول العابد الشهيرة .

وتابع أبو الشوارب؛ أن الشرطة تستعين بهم كمرشدين، تاركين لهم الحرية المفرطة فى البلطجة واستعراض القوة وكانت نتيجة ذلك إطلاق النار على الأبرياء مما أدى إلى القتل عن عمد والإصابات الخطيرة التي قد تفضي إلي الموت.

واتهم أفراد عائلات فرماوى وأبو الشوارب بالقرية؛ كلاً من هاشم عبد اللطيف الترساوي، وفيصل حمد الترساوي، ومحمد عبداللطيف الترساوي، وعبدالقادر حمد الترساوي الشهير بـ (عبدالله)؛ وهم من عربان القرية؛ بإطلاق النار عليهم؛ مما أدى إلى إصابة أحمد راغب حسين أبو الشوارب بطلقات نارية فى الرقبة والوجه والفكين وذلك بتاريخ 3/7/2016.

وبعد تحرير المحضر؛ قام الجناة بخطف نجلتهم وتدعى "مشيرة" 25 سنة؛ وذلك لإجبارهم على التنازل عن المحضر والصلح فيما بينهم؛ وبعرض المحضر على النيابة العامة قررت ضبط وإحضار المتهمين؛ وحتى الآن لم يتم إلقاء القبض عليهم .

وقال "أحمد راغب" المصاب بطلق ناري فى الرقبة؛ "عملنا استغاثات لمديرية أمن القليوبية ووزارة الداخلية للمطالبة بسرعة القبض عليهم، وللأسف تم تركهم يستفزوننا ليرهبونا ويجبرونا على الصلح والتنازل عن المحضر" .

وتابع راغب"؛ فى فجر يوم الخميس الموافق 11/8/2016؛ قام هؤلاء العربان بالهجوم علينا بوابل كثيف من الأعيرة النارية؛ مما أدى إلى إصابة عمنا الحاج خالد حسين أبو الشوارب بثلاث طلقات نارية أدت إلى وفاته فى الحال، وإصابة سعيد محمد أبو الشوارب بطلقات نارية فى البطن مما أدى إلى استئصال جزء كبير من الكبد والأمعاء وهو في حالة صحية خطيرة، وقد تم تحرير محضر بهذه الواقعة.

وحتى الآن لم يتم القبض على هؤلاء الجناة ، حيث إن هناك تواطؤا من بعض المخبرين بطوخ، حيث يقومون بإبلاغهم بكل التحركات والحملات للقبض عليهم .