الأحد 28 ابريل 2024

خالد سرحان: أستعد لتصوير الجزء الثاني من "المداح" وعادل إمام قال لي وشك شعبي والناس هتحبك (حوار)

خالد سرحان مع صحفية دار الهلال

فن1-7-2021 | 01:21

ميرنا عادل أديب

رغم المنافسة الذي شهدها الماراثون الرمضاني الماضي 2021، إلا أن الفنان خالد سرحان، تمكن من إبراز موهبته الفنية بنجاح باهر من خلال شخصية "حسن" الذي جسدها بمسلسل "المداح"، وشخصية "رفعت الذهبي"الذي جسدها بمسلسل "اللي مالوش كبير". 

والتقت بوابة "دار الهلال" مع الفنان خالد سرحان، ليكشف لنا أهم المعايير الفنية الذي يقرر على أساسها اختيار أدواره، وكواليس العمل، والأشخاص الذين دعموه خلال مشواره الفني، وعن أعماله المقبلة، واليكم نص الحوار:

ماهي أهم المعايير الفنية التي تختار على أساسها عملك؟
المسلسل اهم حاجة فيه إن السيناريو يكون كويس، لأن التلفزيون حدوته هي المحور الأساسي لجذب المشاهدين، جايز في السينما العكس لان العامل الأكبر بيقع على  المخرج ، وبعتبر أن أهم معاييري في اختيار الدور انه يكون كويس ومؤثر.

هل ترفض عمل لقلة أجره يتفق مع معاييرك الفنية؟
اقبل عمل لقلة أجره، ولكن بشرط أن تكون هذه هي ظروف العمل والإمكانيات الحقيقية له، و وأن يكون من يشاركوا فيه يرغبوا حقًا في إنتاج عمل فني ضخم، ولكني أرفض أن أقبل عندما أعلم أن هؤلاء الأشخاص لديهم إمكانيات مادية ولا يرغبوا في الدفع.

من حرص على دعمك خلال مشوارك الفني؟
أساتذتي الكبار ومنهم: عادل إمام، سميرة أحمد، يحيى الفخراني، وأستاذي الراحل سمير سيف، والمخرج محمد فاضل.

خلال تعاونك مع الزعيم عادل إمام بفيلم "التجربة الدنماركية"، وفيلم"أميرالظلام" ماالذي إكتسبته منه؟ 
كل تصرف كان عادل إمام، بيعملوا كنت بتعلم منه، وكنت حريص في إني اراقبه، وكنت بحاول افكر دايمًا هو وصل لمكانته ازاي، ولقيت أن أهم حاجه عنده هي احترامه لشغلة، وده بيشمل كتير طبعًا، وبعتبر كل إلي اتعلمته منه نصائح.

ما هي الجمل التي تركت أثر داخلك؟
من الجمل المفضلة إلي كان بيقولهالي الزعيم عادل إمام، انتَ "وشك شعبي" والناس هتحبك. 

ايهما تفضل أكثر في الظهور السينما ام تلفزيون؟
بحب السينما جدًا، لأن انا خريج معهد سينما قسم سيناريو، لكن حاليًا منقدرش ننكر أنه بيتم تصوير التلفزيون بنفس تقنيات السينما إلى حد كبير، والفرق إن السينما ممكن تصوير مشاهدها يقتصر على مشهدين فقط، على العكس من التلفزيون بيوصل التصوير ل 12 او14 مشهد.

ماهي المشاهد الأصعب بالنسبة لك؟
أصعب مشاهد واجهتني كان في مسلسل "اللي مالهوش كبير"، لأن حجم الشغل فيه كان كبير و بيوصل تصويره للخامسة عشر مشهد، بالإضافة إلى وجود الأكشن في وسط المشاهد.
كيف وزنت بين تجسيدك لشخصيتين مختلفين في أن واحد؟
حاولت اذاكر كل شخصية على حدة، وادخل نفسي في مود كل شخصية، كنت حريص إن يكون ميعاد التصوير مختلف بينهم،  واتفقت مع المخرج المنفذ أنه يحاول على قدر الإمكان جعل المواعيد مختلفة بين العملين، وبرغم ده اتحطيت في مواقف اضطريت فيها لتصوير المسلسلين في يوم واحد.

ماهي الأدوار الذي ترغب بتجسيدها؟
أريد  تجسيد دور المحامي، لأن شخصيته تشمل  على الكثير من الجوانب الفنية.

هل كنت تقصد السخرية من محمد رمضان خلال أزمته؟
انا لا اقصد أشخاص بعينها، وروح الفكاهة تميز صفحتي، ولكن أنا برضه مع الناس جدًا، وكثير من الأشخاص في الوقت الحالي بيمروا بمعاناة مادية، وغير متفرغين أو ناقصين إستفزاز من اي شخص.

ما الجديد ل خالد سرحان؟
استعد لتصوير الجزء الثاني من مسلسل المداح

من المخرجين والممثلين الذين تتمنى العمل معهم؟
لا يوجد أشخاص بعينها، ولكن مايهمني أن يكون السيناريو جيد والمخرج مجتهد.

Dr.Randa
Dr.Radwa