السبت 1 يونيو 2024

أول رد من تل أبيب على طعن فلسطيني لمجندة إسرائيلية

مجندة إسرائيلية

عرب وعالم1-7-2021 | 13:26

دار الهلال

تعرضت مجندة إسرائيلية لإصابات، بزعم تعرضها للطعن من قبل فلسطيني في منطقة غور الأردن.

 وأعلنت القناة 12 العبرية، ظهر اليوم الخميس، أن فلسطيني حاول خطف سلاح المجندة قرب موقع "نيفو" في منطقة غور الأردن، ودخلت معه في شجار قبل أن يقوم بطعنها ما أدى لإصابتها بجروح متوسطة. وفق زعمها

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي ادرعي إن جيش الاحتلال تمكن من إلقاء القبض على منفذ العملية ومصادرة السلاح الذي خطفه، مضيفا أن "التفاصيل قيد الفحص".

أعلنت وسائل إعلام عبرية، ظهر يوم الخميس، عن اعتقال فلسطيني قام بطعن مجندة إسرائيلية، والاستيلاء على سلاحها قرب قاعدة عسكرية في غور الأردن.

في سياق اخر اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، اليوم، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة، بأن 122 مستوطنا اقتحموا «الأقصى» على شكل مجموعات عبر باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، النار تجاه الأراضي الزراعية شرقي بلدة القرارة بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وكان قد دعا العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني خلال استقباله في عمان، الأربعاء، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إسرائيل إلى "وقف جميع الاعتداءات والإجراءات غير القانونية في الأراضي الفلسطينية".

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي، تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه: إن الملك عبدالله أكد خلال لقائه بالرئيس عباس في قصر الحسينية "ضرورة تكثيف الجهود الدولية لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، والحفاظ على   

الوضع القانوني والتاريخي القائم في القدس"، مشيرا إلى أن "على إسرائيل وقف جميع الاعتداءات والإجراءات غير القانونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة".