السبت 22 يونيو 2024

في أول أيام المعرض.. إقبال كبير على جناح الهيئة العامة للكتاب

معرض القاهرة

ثقافة1-7-2021 | 16:12

دار الهلال

شهد جناح الهيئة العامة للكتاب بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، اليوم الخميس، إقبالاً كبيراً من الجمهور في أول أيام المعرض للجمهور، بعد افتتاحه أمس من قبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم.

وكان رئيس الهيئة العامة للكتاب الدكتور هيثم الحاج علي قد أعلن - في وقت سابق - أنه جرى عقد اتفاق مع هيئة البريد المصرى لتوصيل كتب هيئة الكتاب للمنزل بتكلفة بسيطة للغاية.

يذكر أن الدورة الـ52 من معرض القاهرة الدولي للكتاب التي تقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، تعد دورة استثنائية حيث تقام في الفترة من 30 يونيو وحتي 15 يوليو القادم بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، بعد ارجاءها في شهر يناير الماضي بسبب انتشار جائحة كورونا وتنفيذاً لتعليمات رئيس مجلس الوزراء بوقف جميع الفعاليات والاحتفالات حفاظاً على صحة المواطنين.

وأطلقت وزارة الثقافة، لأول مرة هذا العام المنصة الرقمية لمعرض القاهره الدولي للكتاب، حيث يمكن لرواد المعرض الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالمعرض والقيام بزيارة افتراضية من خلال تقنية المشاهدة ثلاثية الأبعاد والتجول في أروقة المعرض ومشاهدة كافة الأجنحة ودور النشر والإطلاع على الكتب وشرائها أون لاين، وكذلك سيتم تنظيم الفعاليات الثقافية على مدار اليوم عبر المنصة الرقمية.

الاكثر قراءة