الأربعاء 22 مايو 2024

جناح الأزهر الشريف.. مركز دار الفتوى في معرض الكتاب

معرض الكتاب 2021

ثقافة1-7-2021 | 22:20

أية جمال

يقدم الأزهر الشريف بعض الخدمات النوعية سواء هذة الخدمات تتعلق بجانب الأنشطة لمختلف الفئات المجتمعية سواء الأطفال والسيدات أو الشباب أو كبار السن.

وقال الدكتور محمد الورداني مدير المركز الإعلامي لجناح الأزهر الشريف أن يقدم للجمهور العام خدمة شاملة في جناح الأزهر الشريف في كل عام، في أننا نستهدف فئات متنوعة في تقديم قضايا فكرية، وقضايا مجتمعية بتمس واقع المجتمع أو بتمس الأسرة المصرية بشكل خاص بأعتبارها وحده بناء المجتمع.

وبالأضافه إلى: أن الفتوى جانب مهم جدًا خاصةً بعض انتشار الفتاوى وعلى دور الأزهر الشريف بدعم جانب الفتوى وتقديم جانب الفتوى مشاركة الرجال والسيدات، بأعتبار أن السيدات يمثلوا فئه النساء في المجتمع لأنهم يتحجوا من استفساراتهم الخاصة ويتسألون في قضايا مجتمعية وأسرية كثيرة جدا.

بالإضافه إلى قضايا المواريث وقضايا خاصة بالعبادات وبعض المفاهيم التي تتعلق بي الحيرة.

 

كما قال الدكتور محمد الورداني أن يوجد جانب للطفل ومنها مجلة نور تقدم مجموعة من الأنشطة للطلاب سواء كانت تعليمية أو تنموية وهي تنميه مهاراتهم للقدره على الاعتماد الأكبر على أنفسهم.

بالإضافه إلى جانب الندوات وبنوراما الأزهر ويتقدمان أون لاين بسبب الظروف الإحترازية  بعد أن كانت تُعرض في جناح الأزهر الشريف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

وافتتح معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021، في دورته ال 52 أبوابه للجمهور مجانا اليوم 1 يوليو، وذلك من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 10 مساءً يوميًا عدا يوم الجمعة، حيث تفتح أبواب المعرض في ذلك اليوم من الساعة 1 ظهرا وحتى 10 مساءً، ويستمر المعرض حتى 15 يوليو الجاري، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

وافتتح، أمس 30 يونيو، الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة فعاليات الدورة الـ52، من معرض القاهرة الدولى للكتاب، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وانطلق المعرض هذا العام تحت شعار "فى القراءة حياة".