الإثنين 6 مايو 2024

لبنان: مطار بيروت يستقبل عددا قياسيا من المسافرين وتوجيهات رئاسية بتأمين راحتهم

مطار بيروت

عرب وعالم2-7-2021 | 15:35

دار الهلال

شدد الرئيس اللبناني ميشال عون على وجوب تسهيل وصول المسافرين إلى المطار والخروج منه، وتأمين راحتهم لاسيما مع ازدياد عدد الرحلات الجوية والوافدين.

وأكد بيان رسمي لرئاسة الجمهورية اللبنانية أن عدد الذين دخلوا الى المطار أمس بلغ 13 ألف مسافر من مختلف الدول، حيث وصل إلى مطار رفيق الحريري بالعاصمة بيروت 83 طائرة، وهو رقم قياسي لم يشهده المطار منذ الاحداث الأخيرة.

وأكدت الرئاسة أن عون تابع الإجراءات والتدابير التي تقررت في الاجتماع الاخير للمجلس الأعلى للدفاع يوم /الثلاثاء/ الماضي، لاسيما في ما يخص الوضع في مطار رفيق الحريري الدولي.

وأضافت أنه أجرى اتصالات اليوم مع المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم ورئيس جهاز أمن المطار العميد جورج ضومط، والمدير العام للطيران المدني في مطار رفيق الحريري الدولي المهندس فادي الحسن والمدير العام للجمارك بالوكالة ريمون خوري.

وكان الرئيس عون قد شدد على وجوب البقاء على جهوزية تامة لمواكبة الحركة المتزايدة في المطار.

وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية حسان دياب قد أكد قبل أيام أن حجم الحجوزات السياحية في لبنان هذا الموسم فاق التوقعات، مؤكدا أن التقديرات تتوقع دخول بين ٤ و٥ مليارات دولار إلى البلد في الموسم السياحي هذا العام، وعن نشاط اقتصادي كبير يساعد البلد على الصمود في هذه الأزمة.

ودعا دياب إلى عدم تفويت فرصة الاستفادة من موسم سياحي ومن حجم الأموال التي تدخل إلى البلد نتيجة هذا الموسم ونتائجه الإيجابية.

طلب رئيس الجمهورية اللبنانية، ميشال عون، اتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة الازدحام الشديد الذي يشهده مطار رفيق الحريري الدولي بالعاصمة بيروت في قاعة وصول المسافرين؛ وذلك لإجراء فحوصات (PCR) الضرورية للقادمين من الخارج.

وشدد عون - في اتصال هاتفي، في الثالث والعشرين من يونيو الماضي، مع وزير الصحة العامة بحكومة تصريف الأعمال الدكتور حمد حسن - على ضرورة زيادة أعداد الفرق الصحية التي يتولى أفرادها إجراء الفحوصات، مؤكدًا ضرورة الاستعانة بفرق إضافية لتفادي انتظار القادمين إلى المطار وخصوصًا في أوقات الذروة.

Dr.Randa
Egypt Air