الخميس 16 مايو 2024

تحطم طائرة شحن في المحيط الهادئ

تحطم طائرة

عرب وعالم2-7-2021 | 17:23

دار الهلال

أفادت وسائل إعلام أمريكية محلية بأن طائرة شحن من طراز بوينج 737 تحطمت في المحيط الهادي بالقرب من جزرهاواي، اليوم الجمعة، وعلى متنها شخصان.

وبحسب ما افادت شبكة سي إن بي سي: فإن "الإدارة الفدرالية للطيران المدني تؤكد قيام طائرة شحن من طراز بوينج 737 على متنها شخصان بهبوط اضطراري قبالة سواحل هاواي؛ تم إنقاذ كلا الطيارين".

ولم يتسن الحصول على تعليق من شركة بوينج وإدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية ، فيما أكدت إدارة الطيران المدني تحطم طائرة الشحن وإنقاذ قائديها.

وكان المنظمون قد سمحوا لطائرة  بوينج 737 ماكس بالتحليق في أواخر العام الماضي بعد توقف دام 20 شهرًا في أعقاب حادثين أسفرا عن مقتل مئات الأشخاص.

وفي سياق اخرومع ورود أنباء حول تحطم الطائرات أعلنت السلطات الأمنية الأفغانية، اليوم الجمعة، أن المديرية الوطنية نجحت بإحباط محاولة تفجير طائرة في ولاية هيرات.

وجاء في بيان المديرية على "تويتر": "أحبط أفراد المديرية العامة للأمن القومي خطة هجوم إرهابي على رحلة هيرات-كابول".

وأشار البيان إلى أن "الإرهابي دخل مطار هيرات متنكرا بزي موسيقي وكان معه آلة موسيقية، وبداخلها متفجرات وقنبلة يدوية ومواد كيميائية".

وأكدت الاستخبارات الأفغانية أن الرجل كان ينوي تفجير الطائرة أثناء الرحلة وتم اعتقاله في قسم إعادة التفتيش في مطار هيرات.