الخميس 16 مايو 2024

نائب رئيس حزب مصر 2000 يهنئ الحزب الشيوعي الصيني بمرور مائة عام على تأسيسه

رامي علم الدين

برلمان2-7-2021 | 20:54

محمود أبو بكر

يهنيء الدكتور رامي لبيب علم الدين نائب رئيس حزب مصر  2000 بالخارج، بمناسبة مرور المئوية الأولى على تأسيسه في ٢٣ يوليو عام ١٩٢١م، حين اجتمعت الطبقة العاملة الصينية في المؤتمر الأول المنعقد بمدينة شنغهاي، وكان اجتماعهم بمثابة فجر جديد لدولة الصين الشعبية .

وقال علم الدين نستلهم في هذه التجربة الحزبية الرائدة اسمي معاني التفاني والاجتهاد لبناء الدول والنهضة الحقيقية، تجربة استثنائية في السياسة والاقتصاد تتسم بالخصوصية والإبهار، أثبتت الصين وشعبها أن الأفكار لا تموت وإنما هي قادرة على الإنجاز وتحقيق المعجزات بصرف النظر عن السياقات العالمية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد توجه إلى الرئيس الصيني شي جين بنج وللشعب الصيني بكل التهانى بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس الحزب الشيوعي الصيني.

وقال الرئيس السيسي "إنه لمن دواعي فخري واعتزازي التوجه بكل التهاني بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس الحزب الشيوعي الصيني"، لافتًا إلى أن الحزب الشيوعي صرح عظيم قاد الصين بنجاح فأمن له الاستقلال التام وأقام هيكل الدولة الصينية الحديثة.

ووقعت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في مصر ومجموعة "CGCOC" الصينية على مذكرة تفاهم لإنشاء أول منطقة صناعية في مدينة العلمين الجديدة، حيث سيتم العمل معًا على تحويل قطع الأراضى الضخمة من صحراء المدينة إلى حقول خضراء للمنتجات الزراعية ويتم استخدامها في المجمع الصناعي.