الإثنين 13 مايو 2024

رئيس الطائفة الإنجيلية يفتتح تجديدات بيت "أجابيه" بوادي النطرون

الزيارة

أخبار2-7-2021 | 21:06

حازم رفعت

قام رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، الدكتور القس أندريه زكي، أمس الخميس، بزيارة إلى بيت المؤتمرات "أجابيه" بوادي النطرون، التابع لرئاسة الطائفة الإنجيلية بمصر، بحضور نائب رئيس الطائفة الدكتور القس جورج شاكر، والأستاذ ممتاز جرجس، نائب رئيس الهيئة، والسادة أعضاء مجلس إدارة بيت "أجابيه"، وعدد من قيادات الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية.

كما شارك رئيس الإنجيلية بافتتاح مجموعة التجديدات بالبيت، من قاعات وغرف، وحمام سباحة جديد، وقاعة ألعاب رياضية مهداة من وزارة الشباب والرياضة.

وفي نفس السياق اجتمع اليوم، الجمعة ٢ يوليو ٢٠٢١، المجلسُ الإنجيليُّ العام بمصر، لمتابعة ومناقشة جميع التقارير والأمور المتعلقة باللجنة التنفيذية والقانونية والمالية، ولجنة تقنين أوضاع الكنائس، ولجنة اعتماد الخدام والكنائس. كما اجتمع رئيس الطائفة أيضًا مع لجنة التعليم اللاهوتي وكليات اللاهوت الإنجيليّة بمصر، للوقوف على مستوى التعليم اللاهوتي الأكاديمي التابع لرئاسة الطائفة الإنجيلية. وقال رئيس الإنجيلية: "نسعى إلى الارتقاء والنمو في التعليم اللاهوتي مع الالتزام والانضباط الأكاديمي، ونعطي أهمية قصوى لضرورة اعتماد جميع الكليات".

وفي سياق آخر، وبناءً على دعوة رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، الدكتور القس أندريه زكي، للدكتور ماهر صموئيل الاستشاري النفسي، لتقديم رؤية متكاملة عن مشروع المركز الثقافي الإنجيلي، ورسالته أمام السادة أعضاء المجلس الإنجيلي العام. وتمت الموافقة من المجلس الإنجيلي العام على إنشاء المركز الثقافي الإنجيلي، تحت مظلة رئاسة الطائفة الإنجيلية بمصر، وإدارة الدكتور ماهر صموئيل. جاء ذلك خلال اجتماع اليوم الجمعة، للمجلس الإنجيلي العام برئاسة الدكتور القس أندريه زكي، بمقر الطائفة الإنجيلية بالقاهرة.

Dr.Radwa
Egypt Air