السبت 18 مايو 2024

منظمة الصحة العالمية : العالم يمر بـمرحلة خطيرة بسبب متحور "دلتا"

متحور كورونا

عرب وعالم2-7-2021 | 21:08

دار الهلال

أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، أن العالم اليوم يمر بمرحلة خطيرة جراء جائحة كورونا، مشيرًا إلى أن سلالة "دلتا" المتحورة من فيروس كورونا الجديد، الأسرع انتشارا، وصلت إلى ما يقرب من 100 دولة.

واشار تيدروس في مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة إلى أن السلالة الجديدة التي تعد أشد فتكا، وظهرت للمرة الأولى في الهند، مستمرة في التطور والتحور وباتت السلالة الأكثر انتشارا في العديد من الدول الأوروبية والآسيوية ، حسبما نقلت شبكة يورونيوز الأوروبية.

وقال تيدروس "طالبت قادة العالم بضمان تطعيم 70 فى المائة من المواطنين في كل بلد، بحلول نهاية يوليو 2022 ، مشيرًا إلى أن ذلك سينهي فعليا المرحلة الحادة من الوباء.

وأضاف أنه تم تقديم ثلاثة مليارات جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم، حيث حصلت الدول الفقيرة على 2 فى المائة فقط من اللقاحات التي تم توزيعها على مستوى العالم.

وبالرغم من أن الدول الغنية مثل بريطانيا والولايات المتحدة وفرنسا وكندا تعهدت بالتبرع بمليار جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا للدول الفقيرة، تقدر منظمة الصحة العالمية أننا نحتاج إلى 11 مليار جرعة لتحصين العالم.

 

الاكثر قراءة