السبت 25 مايو 2024

وزيرة الصحة تكشف نسبة حصول الأطقم الطبية على تطعيم كورونا حنى الآن

هالة زايد

أخبار2-7-2021 | 23:18

حامد محمود

أعلنت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، أنه تم تطعيم 100% من الأطقم الطبية، كما أوضحت أن الإصابات بين الأطقم الطبية، شهدت انخفاضًا كبيرًا في الشهرين الماضين.

وأشارت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر" إلى أن عدد من تم تلقيحهم من العاملين في القطاع الصحي يفوق الـ 700 ألف.

وأكدت وزيرة الصحة، استعدادهم للموجة الرابعة، موضحة أنه ستكون هناك حماية للمجموعات الخطرة في المجتمع المصري.

كانت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، أعلنت أن مصر استقبلت في الـ 10 آيام الأخيرة مليون ونصف مليون جرعة من لقاحات كورونا، كما أشارت إلى أنهم يتوقعون ورود شحنات جديدة من التعاقدات التي تمت على اللقاحات خلال شهر يوليو.

وأوضحت أنهم بصدد استقبال لقاحات "جونسون آند جونسون" - لقاح الجرعة الواحدة - المخصصة لأغرض السفر العاجل سواء عمل او دراسة وسيتم توزيعه على 179 مركزًا لقاح لأغراض السفر وسيخفف على جميع المسافرين.

كما أعلنت أنه بدًا من أغسطس المقبل سيتم تلقيح المواطنين بلقاح سينوفاك المصنع محليًا، كما أشارت إلى أنه بدًا من أغسطس ستنتج مصر 15 مليون جرعة لقاح سينوفاك شهريًا.

ولفتت الانتباه إلى أن أحد مصانع فاكسيرًا سينتج لنا خلال الـ 6 أشهر المقبلة 80 مليون جرعة لقاح من سينوفاك، كما هنأت من جانبها الحكومة الصنية على مرور 100 عام على إنشاء الحزب الشيوعي، كما أكدت على عمق العلاقات بين البلدين.