الإثنين 1 يوليو 2024

تؤثر على صحتك.. 4 أخطاء تجنبيها عند ارتداء الملابس الداخلية

أخطاء تجنبيها عند شراء الملابس الداخلية

سيدتي3-7-2021 | 14:29

ولاء نبيه

تهتم كثيرًا من النساء بشراء الملابس الداخلية من حيث المظهر الأنيق والألوان المبهرة؛ ولكنها قد تقع في بعض الأخطاء عن غير قصد-عند شرائها أو ارتدائها؛  وتختار ملابس داخلية بعيدا عن المواصفات الصحية، ما يكون له بعض أضرار صحية عليها .

 

وفيما يلي نرصد هذه الأخطاء لتتجنبيها وفق موقع"tebweb ".

 

​مقاس أصغر

تميل بعض النساء إلى اختيار مقاسات أصغر عند شراء السراويل الداخلية وهذا خطاء لأن ارتداء الملابس الداخلية الأصغر يساهم في تكوين خط في جلد المؤخرة كما يؤدي إلى خلق صورة ظلاليه تحت الملابس.

 

كما يساهم ارتداء الملابس الداخلية الضيقة في زيادة فرص التعرق والذي ينتج عنه تكاثر البكتريا؛ ما يزيد بدوره من فرص الاصابة بالتهيج والحكة وغيرها.

 

الملابس غير القطنية

يتسبب ارتداء الملابس الداخلية من أنسجة اصطناعية في احتفاظها بحرارة الجسم وهو ما ينتج عنه رطوبة وتعرق؛ لذا يفضل اختيار الملابس القطنية حيث لا تحتفظ بدرجة الحرارة وتساعد على إبقاء مناطق الجسم جاف .

 

المنظفات الكيماوية

يساهم الإفراط في غسل الملابس الداخلية بالمواد الكيماوية والإكثار من نقعها في المعطر في تشبعها بهذه المواد وهو ما يؤثر على الجلد عند ارتدائها حيث تزيد من فرص تهيج الجلد؛ لذا ينصح باستخدام غسول مناسب مع شطفها جيدا بالماء.

 

ارتداؤها لمدة طويلة

يساهم الإبقاء على الملابس الداخلية لفترات طويلة في منح البكتريا فرصة أكبر للتكاثر والنمو؛ لذا ينصح بتغيرها بشكل يومي خاصة بعد ممارسة الأعمال التي ينتج عنها تعرق للجسم كممارسة الرياضة وغيرها.