السبت 22 يونيو 2024

طبيب: وعي المواطن ساهم في انخفاض معدل الإصابات بكورونا

الدكتور أشرف عقبة

طبيب الهلال3-7-2021 | 12:06

شيماء عمار

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، إن انخفاض أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد، يرجع إلى عدة عوامل لها علاقة بالمواطن والدولة وعمليات التلقيح، لافتًا إلى أن المواطن التزم بكافة الإجراءات الاحترازية التى أقرتها وزارة الصحة واتبع أساليب الوقاية.

وثمن عقبة، في تصريحه لـ"دار الهلال" دور الدولة الذي تمثل في اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، وقرارات الغلق التي اتخذتها في الوقت المناسب، مؤكدا أهمية جهود الدولة من حيث تنوع مصادر الحصول على لقاح كورونا والوصول إلى تصنيعه محليًا.

وأضاف رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، أن وعي المواطن ساهم بشكل كبير في انخفاض نسبة أعداد الإصابات، بالإضافة إلى زيادة أعداد طلبات التسجيل للحصول على لقاح كورونا، فضلا عن توفير مراكز للتطعيمات على مستوى أنحاء الجمهورية، محذرًا من عدم اتخاذ كافة سبل الوقاية بالتزامن مع بداية العطلات.

 كانت وزيرة الصحة، الدكتور هالة زايد، قد أعلنت عن انكسار الموجة الثالثة لكورونا، لافتة إلى انخفاض أعداد المرضى بالمستشفيات بشكل كبير، مضيفة أنه تم غلق عدد كبير من مستشفيات العزل الصحي بسبب انخفاض إصابات كورونا، وأنه تم تطوير مستشفيات وزارة الصحة، وأصبحت قادرة على استقبال أي زيادة في الإصابات.

الاكثر قراءة