السبت 18 مايو 2024

تعيين ليلى مختار شتلة مديرا لإدارة الدعوى التأديبية بالنيابة الإدارية

المستشارة ليليى شتله

الجريمة3-7-2021 | 13:50

حسام زكريا

أصدر المستشار عصام المنشاوي - رئيس هيئة النيابة الإدارية، قراراً اليوم السبت الموافق ٣ / ٧ / ٢٠٢١، بتعيين الأستاذة المستشارة ليلى مختار شتله - مديراً لإدارة الدعوى التأديبية بالنيابة الإدارية.

 

وقد تم اختيارها لتميزها ولمسيرتها الطويلة في العمل القضائي بالنيابة الإدارية.

 

ومن الجدير بالذكر أن المستشارة ليلى مختار شتله، سبق لها العمل بالعديد من النيابات ثم بالمكتب الفني لرئيس الهيئة من عام ١٩٩٢.

 

وفي عام ٢٠١٢ تولت العمل وكيلاً للمكتب الفني لرئيس الهيئة للطعون.

 

وفى أول أمس تقدم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه بأسمى معاني الشكر والتقدير إلى المستشار عصام المنشاوي رئيس هيئة النيابة الإدارية لإصداره قرارا بتعيين المستشارة رشا سعيد سعد لتعيينها مديرة لنيابة طنطا ، والمستشارة نهى أحمد حامد لتعيينها مديرة لنيابة سوهاج ، لتصبح أول سيدة تتولى هذا المنصب بمحافظة سوهاج.

 

وعبرت الدكتورة مايا مرسي عن بالغ سعادتها وفخرها بهذا القرار ، مشيدة بدعم هيئة النيابة الإدارية المستمر لتمكين المرأة من الوصول إلى المناصب القيادية ، مما يؤكد نجاح تجربة وجود المرأة في المناصب القيادية بالهيئة ، حيث إن تكرار تعيين السيدات بالمناصب القيادية دليل على كفاءتهن وقدراتهن، مؤكدة أن هذا القرار يضاف إلى سجل انتصارات المرأة في مجال القضاء .

 

كما قدمت رئيسة المجلس خالص التهاني إلى كل من المستشارة رشا سعيد سعد والمستشارة نهى أحمد حامد، متمنية لهن خالص التوفيق والسداد في مهام المنصب الجديد.

 

ويذكر أن المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها في عصر قيادة سياسية للرئيس عبدالفتاح السيسي تؤمن بقضايا المرأة، وتمكينها في كافة المجالات، ومراكز صنع القرار، وهذا ما يتم إثباته يوميا من خلال تمكين النساء في النيابة الإدارية وغيرها من المناصب العليا والهامة في مجال القضاء.

 

وحققت المرأة العديد من الانتصارات في عصر الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مجال القضاء لا تحققها على مدار سنوات طويلة، وحظيت بانتصارات ليس لها مثيل وآخرها الموافقة على تعيين النساء بمجلس الدولة والنيابة العامة، ضمن الإنجازات التاريخية التي تحققت للمرأة المصرية في هذا العصر الذهبي، كما أن المرأة حققت النجاح والتفوق الذي جعلها جدير بثقة القيادة السياسية.

الاكثر قراءة