الأربعاء 26 يونيو 2024

المخرج عمرو عرفة يشيد بإنجازات الرئيس السيسي

المخرج عمرو عرفة

فن3-7-2021 | 15:17

حسام يونس

أشاد المخرج عمرو عرفة بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي قاعدة 3 يوليو البحرية، بمنطقة جرجوب على الساحل الشمالي الغربي لمصر، معربًا عن سعادته بهذا الإنجاز.

وشارك عمرو عرفة صورًا من الافتتاح، على حسابها عبر "تويتر"، وغرد قائلًا: "صباح الإنجازات يا رئيسنا.. تحيا مصر وعاش السيسي".

وفي سياق متصل، قاعدة 3 يوليو هي أحدث القواعد العسكرية المصرية على البحر المتوسط، وتختص بتأمين البلاد في الاتجاه الاستراتيجي الشمالي والغربي، وصون مقدراتها الاقتصادية وتأمين خطوط النقل البحرية والمحافظة على الأمن البحري باستخدام المجموعات  القتالية من الوحدات السطحية والغواصات والمجهود الجوي.

ويستعد المخرج عمرو عرفة إلي عرض مسلسل "أهل الكهف" خلال الفترة المقبلة، والفيلم من بطولة خالد النبوي، محمود حميدة، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، أحمد فؤاد سليم، بيومي فؤاد، ريم مصطفى، فتحي عبدالوهاب، عبدالرحمن أبو زهرة، هاجر أحمد، صبري فواز، وتأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة، وإنتاج تالنت ميديا برودكشن، وليد منصور، رشيدى برودكشن.

وقد أخرج "عرفة"، فيلم "آخر ديك في مصر"، والعمل تم طرحة في عام 2017، وتدور أحداثه في إطار كوميدي، حول "علاء الديك" محمد رمضان،يعمل موظف في أحد البنوك، لكنه يكره النساء منذ الصغر ويتجنب أية معاملات مع نساء عائلته، وعندما يتوجه مع رجال عائلته لرحلة نيلية، يموت جميع رجال العائلة فيما عداه، واﻵن عليه أن يتحمل المسؤولية الكاملة عن شؤون عائلته التي صارت جميعها من النساء فقط بما أنه قد بات الرجل الوحيد في العائلة.

وفيلم "آخر ديك في مصر" من بطولة محمد رمضان، مي عمر، هالة صدقي، إنتصار، ليلى عز العرب، دينا، إنجي وجدان، ملك قورة، سامي مغاوري، محمد ثروت، سليمان عيد، محمد علي رزق، وتأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة.

بالإضافة إلى مسلسل "لمعي القط"، وتم عرضة في السباق الرمضاني لعام 2017، وتدور أحداث العمل في إطار الدراما، حول سائق أتوبيس فى أحد المدارس الخاصة، وأثناء إعادة السائق التلاميذ لمنازلهم بعد إنتهاء اليوم الدراسي، يختطف أحد أولياء الأمور أتوبيس المدرسة ويطلب فدية كبيرة.

"لمعي القط" من بطولة محمد إمام، محمد أنور، لقاء الخميسي، تارا عماد، أحمد فتحي، إدوارد، عمر مصطفى متولي، محمد علي رزق، محمود حافظ، طاهر أبو ليلة، مصطفى بسيط، إنجي أبو زيد، وتأليف حازم الحديدي، وإخراج عمرو عرفة، وإنتاج سينرجي للإنتاج الفني.