الخميس 6 يونيو 2024

آخر أخبار مصر اليوم السبت 3-7-2021.. السيسي يشهد المناورة العسكرية قادر 2021

المناورة قادر 2021

تحقيقات3-7-2021 | 14:02

أماني محمد

تنشر بوابة دار الهلال موجز آخر أخبار مصر اليوم السبت 3-7-2021، في فترة الظهيرة، وتفاصيل افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لقاعدة 3 يوليو البحرية، وكذلك متابعته للمناورة العسكرية قادر 2021.

أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية، بمنطقة جرجوب بمرسى مطروح، حيث وقع السيسي وثيقة إنشاء قاعدة 3 يوليو البحرية، بمرافقة كبار رجال الدولة وعدد من ضيوف مصر من الدول الشقيقة، كما شهد السيسي لحظة رفع العلم المصري على القاعدة البحرية، التي تعد أحدث القواعد العسكرية المصرية على البحر المتوسط.

وتختص قاعدة 3 يوليو البحرية بتأمين البلاد في الاتجاه الاستراتيجي الشمالي والغربي وصون مقدراتها الاقتصادية وتأمين خطوط النقل البحرية والمحافظة على الأمن البحري باستخدام المجموعات القتالية من الوحدات السطحية و الغواصات و المجهود الجوي.

أخبار مصر الآن

ومن بين أخبار مصر الآن، متابعة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لفعاليات المناورة "قادر 2021" بقاعدة 3 يوليو البحرية، بعد افتتاحها، حيث استمع الرئيس لعرض موجز عن الأنشطة التالية عن المناورة الاستراتيجية قادر 2021،  بعد أن شهد لحظة رفع العلم المصري، على قاعدة 3 يوليو البحرية، بمرافقة كبار رجال الدولة وعدد من ضيوف مصر من الدول الشقيقة.

اهم أخبار مصر اليوم

ومن بين أهم أخبار مصر اليوم، تأكيد قائد القوات البحرية الفريق أحمد خالد اليوم السبت أن قاعدة "3 يوليو" البحرية رسالة سلام وتنمية للمنطقة؛ حفرت لها اسما من تاريخ يرتبط في وجدان الأمة المصرية أجمع بالتخلص من بواعث الإرهاب البغيض، مضيفا خلال افتتاح القاعدة أنه نحتفل اليوم بإضافة قلعة جديدة إلى قلاعنا الصامدة وقدرة جديدة تضاف إلى قدراتنا المتنامية بفضل الله تعالى، وذلك في إطار برنامج تحديث شامل للقوات البحرية أتى ضمن الرؤية الاستراتيجية للقيادة السياسية للدولة المصرية، التي وضعت من التنمية والتطوير هدفا، ومن العمل الشاق الدؤوب؛ منهجا، ومن العلم والتخصص دليلا؛ هادفة إلى تحقيق غد أفضل لأبناء هذه الأمة وحاملة لكل جيرانها وأصدقائها رسالة سلام وأمان وتعاون واستقرار".

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، كلمة العميد ياسر وهبة، مقدم فعاليات افتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية، حيث قال إن مصر وإن طال صبرها إلا أنها لا يمكن أبدا أن تفرط في حق من حقوقها، مضيفا أن مصر ستظل تنبض بالحياة لترفع أمتنا العربية رأسها إلى عنان السماء، واستشهد بقول شاعر النيل حافظ إبراهيم "أنا إن قدر الإله مماتي لا ترى الشرق يرفع الرأس بعدي.. ما رمانى رام و راح سليما.. من قديم عناية الله جندي.. كم بغت دولة على وجارت.. ثم زالت وتلك عقبى التعدي".