الثلاثاء 21 مايو 2024

الشناوي: إلغاء الإجازات وغرفة عمليات لمنع أي تعديات على الأراضي الزراعية في عيد الأضحى

الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات بوزارة الزراعة

أخبار3-7-2021 | 16:05

أماني محمد

قال الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات بوزارة الزراعة، إنه تم اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لعيد الأضحى 2021 لحماية الأراضي الزراعية من التعديات وكذلك متابعة مدى توافر الأسمدة والتقاوي الزراعية والمحاصيل الصيفية، مضيفا أن الوزارة وضعت كافة السيناريوهات وخطة العمل خلال فترة إجازة العيد.

وأوضح في تصريح لبوابة دار الهلال، أن هناك مراقبة صارمة خلال فترة العيد لمنع أي تعديات على الأراضي الزراعية وإزالة أي حالات في المهد لحماية الأراضي وكذلك سيجري متابعة إنتاج التقاوي من قبل الإدارات المعنية بجانب توزيع الأسمدة وعدم توقف الشحن خلال فترة العيد حتى لا تحدث أية أزمات.

وأكد الشناوي أن هناك غرفة عمليات متابعة في فترة العيد لمتابعة هذه المحاور، مع إلغاء كافة الإجازات خلال تلك الفترة حيث سيعمل موظفي الإدارات الزراعية والقيادات العليا بشكل دائم كيوم عمل عادي لمتابعة التصدي لأي حالات تعدي، مضيفا أنه تم إلغاء أي إجازات لموظفي قطاع حماية الأراضي لتكثيف التواجد على الأرض كيوم عمل عادي.

وأشار إلى أنه سيجري العمل كخلية نحل في فترة العيد في إدارات حماية الأراضي وإنتاج التقاوي والفحص والأسمدة بلا توقف.

 

كان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قد أعلن أن كافة قطاعات الوزارة والهيئات الخدمية التابعة لها، استعدت لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث تم تكليف قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، والإدارة المركزية لحماية الأراضي، بإلغاء الإجازات والراحات لمهندسي حماية الأراضي، والمرور الدائم لمشرفي الأحواض، لمنع اي تعدي على الأراضي الزراعية، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها والإزالة الفورية في المهد، مشددا على التواصل الدائم والمستمر بين غرف العمليات بالمحافظات المختلفة، وغرفة العمليات المركزية بالوزارة.

 

وكلف القصير أيضًا الهيئة العامة للخدمات البيطرية وقطاع الثروة الحيوانية بتكثيف الحملات للرقابة على أسواق ومنافذ بيع وتداول اللحوم، وشوادر بيع الأضاحي الحية، للتأكد من سلامة المعروض، ورصد أية تجاوزات او مخالفات تضر بصحة المواطنين، وذلك مع تزايد إقبالهم على شراء اللحوم بمناسبة عيد الأضحى المبارك، فضلا عن إعلان حالة الطوارئ بكافة المجازر على مستوى الجمهورية، ودعمها بالأطباء البيطريين، لاستمرار تقديم الخدمة للمواطنين بالمجان طوال أيام العيد، والحد من الذبح في الشوارع حفاظا على البيئة من التلوث.

 

وطرحت الوزارة عددا من الرؤوس الحية من عجول الجاموس والأبقار، والماعز والخراف، بمزارعها التابعة لقطاع الإنتاج، والإدارة المركزية للمحطات، ومزارع معهد بحوث الإنتاج الحيواني، والمركز الإقليمي للأغذية والأعلاف، للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة، لرفع العبء عن كاهلهم.

 

وفي ذات السياق استعدت وزارة الزراعة لاستقبال شكاوى المواطنين على أرقام الخط الساخن ١٥٥٠٠ و ١٩٥٦١ وعلى تطبيق الواتس آب على رقم ٠١١١١٨٦٦٧١٠