الإثنين 13 مايو 2024

رئيس القومي للترجمة: خصم 50 % على إصدارات المركز بمناسبة معرض الكتاب

خصم 50 على اصدارات المركز القومي للترجمة بمناسبة معرض الكتاب

ثقافة3-7-2021 | 19:20

أية جمال

قالت الدكتور كرمة سامي رئيس المركز القومي للترجمة إن العناوين الاكثر مبيعا في جناح المركز خلال اول يومين من معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 52 هي "الوالدية ودعم السلوك الإيجابي، نهب الفقراء، وقائع ثورة الموريسكيين، حياة الاسكندر، اليوم الاخير لأدولف هتلر، اليهود في الامبراطورية العثمانية، تاريخ اوروبا في العصر الحديث، هيرودوت يتحدث عن مصر، من الشاطئ الاخر لطه حسين، والعقيدة والشريعة في الإسلام .

 

وأضافت أن المركز يقدم خصومات تصل إلى 50 % لعدد من شرائح الزائرين للجناح مثل طلاب الجامعات الحكومية، واعضاء نقابات الاطباء، الصحافيون ، اعضاء اتحاد الكتاب ونادي القصة، ذوي الاحتياجات الخاصة، الباحثون الاكادميون، اعضاء القضاء والجيش والشرطة والعاملون باتحاد الاذاعة والتليفزيون واضافت أن هناك خصم لكل رواد المعرض يصل إلى 25 % على نسخة واحدة فقط من اي عنوان.

يشار إلى أن الدورة الحالية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، افتتحها الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة يوم 30 يونيو الماضي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحملت هذه الدورة شعار "في القراءة حياة".


وانطلق معرض القاهرة الدولى للكتاب،  بدورته الـ52 في ظل ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا، ويضم المعرض 1218 ناشر عربيا وأجنبيا من 25 دولة، وتشهد الدورة إطلاق مبادرة "ثقافتك كتابك"، خلال الدورة الحالية للمعرض وتضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها 20 جنيها.


ويشهد المعرض لأول مرة هذا العام إطلاق المنصة الإلكترونية، وبها أول معرض افتراضى موازٍ بتقنية 3D، وتقام جميع الفعاليات والأنشطة افتراضيًّا على المنصة حفاظًا على السلامة والصحة العامة للجمهور، كما أن حجز تذاكر المعرض والحصول عليها مجانًا هذا العام.

Dr.Radwa
Egypt Air