الأربعاء 15 مايو 2024

رحلة رفقاء صلاح بـ«يورو 2020».. أرقام ذهبية ونهايات مأسوية

صلاح وشاكيري وأرنولد

ملاعب الهلال3-7-2021 | 23:09

فوزية عبيد

اختتمت اليوم السبت، منافسات ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بلقاء إنجلترا وأوكرانيا، والذي انتهى بفوز المنتخب الإنجليزي برباعية نظيفة.

وتأهلت 4 فرق لنصف نهائي "يورو 2020"، وهي: إسبانيا وإيطاليا، والدنمارك وإنجلترا. 

وشارك 24 منتخبًا من 11 دولة أوروبية في "يورو 2020"، وهي البطولة التي تأجلت نحو عام كامل بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد، والذي انتشر في العالم بعد ظهوره في الصين منتصف ديسمبر 2019.

وتستعرض "دار الهلال"، في التقرير التالي، مشوار لاعبي فريق ليفربول الإنجليزي، والذي يلعب لصفوفه نجم منتخب مصر "محمد صلاح" في بطولة "يورو 2020":

3 أهداف لشاكيري مع منتخب سويسرا

خاض شاكيري مع منتخب سويسرا في 5 مباريات، بمعدل 371 دقيقة سجل خلالها 3 أهداف منهم اثنين في مرمى تركيا، والآخر أمام إسبانيا، وصنع هدفًا في لقاء ويلز.

وودع منتخب سويسرا، البطولة، بعد هزيمته أمام إسبانيا بركلات الترجيح 3-1، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

 فينالدوم.. 4 مباريات و3 أهداف مع هولندا

شارك فينالدوم مع منتخب هولندا في 4 مباريات بمعدل 360 دقيقة، سجل خلالها 3 أهداف؛ اثنين أمام مقدونيا، وهز شباك أوكرانيا بهدف.

وأقصى منتخب التشيك الطواحين من كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بعدما هز شباكه بثنائية نظيفة، في اللقاء الذي جمع بينهما الأسبوع الماضي بدور الـ 16 من البطولة.

هندرسون يقود إنجلترا لنصف نهائي يورو 2020

ساهم هندرسون في تأهل منتخب إنجلترا إلى نصف نهائي "يورو 2020"، بعدما سجل هدفًا في مرمى أوكرانيا، خلال المباراة التي انتهت اليوم، بفوز الأسود الثلاثة برباعية نظيفة بربع نهائي كأس الأمم الأوروبية.

وشارك هندرسون مع منتخب إنجلترا في 3 مباريات، بمعدل 81 دقيقة، تمكن خلالها من تسجيل هدف. 

ومن المقرر أن يواجه المنتخب الإنجليزي نظيره الدنماركي، في التاسعة مساء الأربعاء المقبل، بنصف نهائي يورو 2020.

ديجو جوتا.. سجل هدفًا وصنع آخر 

خاض جوتا لاعب ليفربول الإنجليزي مع منتخب البرتغال في 4 مباريات بـ"يورو 2020"، بمعدل 324 دقيقة، تمكن خلالها من تسجيل هدف أمام ألمانيا وصناعة آخر في نفس المباراة، والتي انتهت بأربعة أهداف مقابل هدفين لصالح المانشافت، إلا أن البرتغال تأهل لدور الـ16 كأفضل تالت في المجموعة.

وقضى منتخب بلجيكا على آمال البرتغال في الوصول للمربع الذهبي بـ"يورو 2020"، بعد التغلب عليه بهدف دون رد في دور الـ16 من البطولة.

تياجو ألكانتارا.. 50 دقيقة سلبية

شارك تياجو ألكانتارا مع منتخب إسبانيا في ثلاث مباريات، بمعدل 50 دقيقة، لم يسجل خلالها أو يساهم في صناعة أهداف مع فريقه.

وحجز المنتخب الإسباني بطاقة التأهل الأولى لنصف نهائي "يورو 2020"، بعد تغلبه على سويسرا بركلات الترجيح 3-1 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

رينكو ويليامز ينقذ عرين ويلز من 3 أهداف قاتلة 

 شارك رينكو ويليامز، مدافع ليفربول الإنجليزي، ومنتخب ويلز، مع فريق بلاده في 3 مباريات، بمعدل 137 دقيقة، أبعد خلالها 3 كرات قاتلة.

وودع منتخب ويلز "يورو 2020"، بعدما تلقت شباكه 4 أهداف من جانب لاعبي الدنمارك، في اللقاء الذي انتهى برباعية نظيفة في دور الـ16 من البطولة.

الإصابة تحرم أرنولد من المشاركة في اليورو

أعلن الاتحاد الإنجليزي، قبل أيام من انطلاق "يورو 2020"، غياب أرنولد عن البطولة بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركته مع منتخب إنجلترا أمام النمسا في مباراة ودية استعدادًا لكأس الأمم الأوروبية، والتي انتهت بفوز الأسود الثلاثة بهدف نظيف.

 

 

 

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air