الأحد 5 مايو 2024

رئيس قصور الثقافة: إقبال شديد على سلاسل الذخائر وذاكرة الكتابة ونفاد عدد من العناوين

10 آلاف نسخة مباعة من إصدارات قصور الثقافة في أول يومين بمعرض الكتاب

ثقافة3-7-2021 | 20:51

أية جمال

قال الفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة إن مبيعات الهيئة خلال أول يومين من معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 52 قد بلغت 10 آلاف نسخة من إصدارات الهيئة بجناحها الذي شهد إقبالا كبير من الزوار على سلاسل الذخائر، ذاكرة الكتابة، الهوية، آفاق عالمية، المسرح العالمي، الفلسفة وإصدارات النشر الاقليمي ومجلة قطر الندى.


وأوضح عطوة أن قائمة أعلى الكتب مبيعا حتى الآن ضمت بلاغة النساء، المعارف، نهج البلاغة، تهافت التهافت، تهافت الفلاسفة، ديوان ذي الرُمة، مختار الصحاح، تدهور الحضارة الغربية، مجموعة سندباديات، مصر الحضارة، الثورة العرابية، ثلاثية عبد الرحمن الرافعي تاريخ الحركة القومية وتطور نظام الحكم في مصر من فجر التاريخ حتى الفتح العربي "جزأين" وتاريخ الحركة القومية، فجر الضمير.

وأضاف أن هناك بعض العناوين التي نفدت منها بطل هذا الزمان، الشقيقان والأعمال الكاملة لمصطفى عبد الرازق، وأشار أن هناك إقبالا كبير من الزوار على سلسلة النشر الإقليمي ومجلة قطر الندى التى تتراوح الأسعار فيهما من 1 جنيه إلى 5 جنيهات.


يذكر أن جناح الهيئة في معرض الكتاب في صالة 1 جناح B4 وصالة 3 جناح B16، ويشار إلى أن الدورة الحالية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، افتتحها الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة يوم 30 يونيو الماضي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحملت هذه الدورة شعار "في القراءة حياة".


وانطلق معرض القاهرة الدولى للكتاب،  بدورته الـ52 في ظل ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا، ويضم المعرض 1218 ناشر عربيا وأجنبيا من 25 دولة، وتشهد الدورة إطلاق مبادرة "ثقافتك كتابك"، خلال الدورة الحالية للمعرض وتضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها 20 جنيها.


ويشهد المعرض لأول مرة هذا العام إطلاق المنصة الإلكترونية، وبها أول معرض افتراضى موازٍ بتقنية 3D، وتقام جميع الفعاليات والأنشطة افتراضيًّا على المنصة حفاظًا على السلامة والصحة العامة للجمهور، كما أن حجز تذاكر المعرض والحصول عليها مجانًا هذا العام.