الأحد 22 سبتمبر 2024

«عبدالحفيظ» يشيد بافتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية: إنجاز جديد لمصر وقواتها المسلحة

أحمد عبد الحفيظ

برلمان3-7-2021 | 21:30

أحمد موسى الضبع

أشاد أحمد عبدالحفيظ مساعد النائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن، مستشار الهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ، بافتتاح الرئيس السيسي اليوم السبت قاعدة 3 يوليو البحرية، مؤكدًا أنها تعتبر واحدة من أحدث القواعد العسكرية المصرية على البحر المتوسط.

وقال عبد الحفيظ فى بيان صادر عنه اليوم، إن قاعدة  3 يوليو االبحرية تعد قاعدة بحرية عسكرية غاية في الاهمية ، اذا توكل لها مهام عديدة  تأتي في مقدمتها تأمين البلاد في الاتجاه الاستراتيجي الشمالي والغربي وصون مقدراتها الاقتصادية، بالإضافة إلى تأمين خطوط النقل البحرية والمحافظة علي الامن البحري ومواجهة أي تهديدات والتصدي لعمليات التهريب والهجرة غير الشرعية.

وأضاف، أن ما شهدناه اليوم بمثابة إنجاز وإعجاز يضاف لانجازات القيادة السياسية، وما تسير عليه في طريق التطوير والتحديث المستمر  لكافة افرع أسلحة القوات المسلحة، بمكا يتواكب مع التحديات، مؤكداً ، إن قاعدة ٣ يوليو البحرية  "إنجاز  وإعجاز جديد" يزيد من قوة مصر وثقلها عسكريا في المنطقة.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، افتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية بمنطقة جرجوب على الساحل الشمالي الغربي لمصر.

وتعد هذه القاعدة العسكرية من أهم القواعد المصرية في المنطقة الغربية، حيث يتمثل البعد الاستراتيجي لقاعدة "جرجوب" في تأمين المنطقة الاقتصادية من الساحل الشمالي المصري على البحر المتوسط، ومع حدود دولة ليبيا.

يأتي بناء هذه القواعد في إطار خطة التطوير الشاملة للقوات البحرية المصرية، وهذه القواعد ستكون نقاط ارتكاز ومراكز انطلاق للدعم اللوجستي للقوات المصرية في البحرين الأحمر والمتوسط.