الأربعاء 22 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم السبت 3-7-2021.. إنهاء طوائف الكنائس بمصر من إعداد تشريعات قانون الأحوال الشخصية

طوائف الكنائس في مصر

تحقيقات3-7-2021 | 22:51

محمود بطيخ

تنشر بوابة دار الهلال موجز آخر أخبار مصر اليوم السبت 3-7-2021، في فترة المساء، أبرزها حضور وزيرة التضامن الاجتماعي، المؤتمر الختامي لجائزة الخير لريادة العطاء الخيري والتنموي المستدام في دورتها الثانية، وكذا إنهاء طوائف الكنائس في مصر من الإعداد النهائي من تشريعات قانون الأحوال الشخصية للمسيحين.

أخبار مصر اليوم
ومن أهم أخبار مصر اليوم، حضور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم، للمؤتمر الختامي لجائزة مصر الخير لريادة العطاء الخيرى والتنموي المستدام فى دورتها الثانية، وذلك بحضور الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير والدكتور طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، والدكتورة إقبال السمالوطي رئيس لجنة تحكيم الجائزة وعضو مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير والسيد أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن لشئون العمل الأهلي، والسيد محمد ممدوح الامين العام للجائزة ورئيس قطاع تطوير الجمعيات الاهلية بمؤسسة مصر الخير وممثلين عن المنظمات الأهلية والدولية والعديد من الشخصيات العامة.

 

واستهدفت الجائزة رصد أفضل الممارسات التنموية من الجمعيات والمؤسسات الأهلية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 ورؤية مصر 2030 وتم تقسيم الجائزة إلى ثلاثة اقسام وهي جائزة موجهة للجمعيات والمؤسسات الأهلية التى لها ممارسات مسئولة فى مجال التنمية المستدامة والثانية موجهة للمبادرات الشبابية والثالثة موجهة إلى رواد العمل الاهلي فى مجال التنمية ولهم ممارسات متميزة فى هذا المجال.

أخبار مصر الآن
ومن بين أخبار مصر الآن، إنهاء طوائف الكنائس في مصر من الإعداد النهائي من تشريعات قانون الأحوال الشخصية للمسيحين، حيث صرح المستشار منصف نجيب سليمان، عضو مجلس النواب، ممثل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في لجنة إعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية للمسيحيين، أن مشروع قانون الأسرة للمسيحيين، جاء متوافقا مع المادة الثالثة من الدستور التي تمنح الأقباط حق الاحتكام لشرائعهم الدينية في أحوالهم الشخصية.

 

وأكد " سليمان" في تصريحات له، أن الكنائس القبطية من الطوائف الخمس «القبطية الأرثوذكسية، والروم الأرثوذكس، والسريان الأرثوذكس، والكاثوليكية، والإنجيلية»، قد وقعت على مشروع القانون بعد الانتهاء منه، على أن يحيل وزير العدل مشروع القانون إلى مجلس الوزراء لإقراره بشكل نهائي قبل رفعه إلى مجلس النواب.


اهم أخبار مصر اليوم
ومن بين أهم أخبار مصر اليوم، تهنئة فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة افتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية اليوم.

 

ووجَّه مفتي الجمهورية حديثه مخاطبًا رئيس الجمهورية: تعملون بكل إخلاص وتفانٍ، وحملتم على عاتقكم مسئولية ضخمة، وواجهتم مخططات ومؤامرات داخلية وخارجية بكل شجاعة وجرأة حتى تعبروا بوطننا الغالي مصر إلى بر الأمان، في وقت عصيب مرَّ به الوطن وكل المنطقة العربية، في مواجهة خوارج العصر الذين تحالفوا مع الشيطان لإسقاط أوطانهم.

 

آخر أخبار مصر حتى الآن
ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تهنئة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، اليوم السبت  الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجمهورية مصر العربية حكومة وشعباً بمناسبة تدشين "قاعدة 3 يوليو" البحرية في منطقة جرجوب على الساحل الشمالي الغربي والتي دشنها الرئيس السيسي اليوم، بحضور عدد من ضيوف مصر من بينهم ولي عهد أبو ظبي ورئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي.

وأعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن تمنياته لمصر بمواصلة الإنجازات والمشاريع الحيوية النوعية التي تحققها في مسيرتها نحو التقدم والبناء والتنمية ، ومزيداً من التطور والازدهار في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

إقرأ أيضًا:

«وحوش البحر».. أداء مبهر للبحرية المصرية بالمناورة «قادر 2021» (فيديو)

لواء بحرى: قاعدة 3 يوليو موقعها مناسب للضغط على الغواصات المعادية (فيديو)

وكيل أمن الدولة الأسبق يعلق على تخلي تركيا عن الإخوان: ضربة قاضية