الجمعة 24 مايو 2024

سهلة وصحية.. السي فود بالخضار المشوي على طريقة الشيف الشربيني

صورة السي فود بالخضار المشوي

سيدتي4-7-2021 | 09:19

سعيدة حسن

يفضل الكثيرون  تناول  وجبة من الأسماك البحرية، أثناء قضاء الإجازة في المصايف، سواء كانت  مشوية  أو مقلية ؛  لسهولة تحضيرها ، و تمييز الأسماك بأنواعها المختلفة، باحتوائها  علي العناصر الغذائية الهامة؛ مثل الدهون  الصحية ، و الأميجا 3، و الفوسفور، فضلا عن البروتين، بالإضافة إلي أن تناول الأسماك يساعدك علي تناول السلطة الخضراء، الغنية بالفيتامينات، ومضادات الأكسدة، المفيدة للصحة و البشرة.

وفي التقريرالتالي نقدم وصفة "السي فود بالخضار المشوي" علي طريفة الشيف الشربيني، المكونة من الجمبري، و الكاليماري، والفيليه، ومجموعة متنوعة من الخضار المشوي تجعلها وجبة صحية ومتكاملة.

المقادير

ربع كجم جمبري بقشره

2 فص توم مفروم

ربع كجم كاليماري قطع كبيرة

ربع كجم سمك فيليه

توابل "ملح و فلفل و كمون و زعتر"

ملعقة صغيرة خل أو ليمون

ربع كوب من زيت الزيتون

ا ثمرة من كل من "الفلفل الرومي- الطماطم – جزر – الكوسة – البطاطس "

طريقة الإعداد و التحضير و الطهي

يتم شوي الخضار (الكوسة – الفلفل الرومي – الطماطم – الفلفل الرومي – الجزر –البطاطس ) على الجريل حتي تنضج و تترك لتبرد .

يتبل الجمبري، و الكاليماري، و السمك الفيليه، بالملح، والفلفل،  و الكمون، و قليل من الثوم المفروم، و الزعتر، ثم يشوي الجمبري، و الكاليماري، علىالجريل و السمك الفيليه يوضع في الدقيق و يقلي في الزيت.

طريقة التقديم

يقشر الفلفل الرومي المشوي، والطماطم، و الكوسة، و الجزر، و البطاطس، و ويرص في طبق التقديم، ثم يوضع أعلى الخضار الجمبري، و الكاليماري، المشوي و السمك الفيليه المقلي، و يجمل بالبقدونس.

لا تنسي عزيزتي طبق الأرز البسمتي بالكياري، أو الأرز الأبيض بالبصل ، مع سلطة الخضار ، أو سلطة الطحينة ، حسبما تفضلين أنتي و أفراد عائلتك .