الثلاثاء 18 يونيو 2024

ارتفاع درجات الحرارة يتسبب فى طهى المحار على شواطئ أمريكا

المحار على الشواطئ

الهلال لايت 4-7-2021 | 14:35

ميادة عبد الناصر

مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة فى معظم أنحاء العالم تعانى الكائنات الحية جميعها بخلاف الإنسان من موجات الحر الشديدة التى قد تتسبب فى حرائق وانتشار بعض الأمراض وأيضا نفوق بعض الحيوانات والنباتات ولتأثيرات الحرارة أشكالا كثيرة كان آخرها ما نشرته صحيفة الديلى ميل عن تسبب دراجة الحرارة المرتفعة في شمال غرب المحيط الهادئ، في طهي المحار الموجود على شاطئ العاصمة الأمريكية واشنطن.

حيث شاركت شركة محار "هاما هاما"، والتي تدير مزرعة للمحار هناك، صورا عبر حسابها على موقع "إنستجرام" للتواصل الاجتماعي للمحار الموجود في قناة هود، والمطهو بفعل حرارة الشمس المرتفعة، والجاهز للأكل مباشرة.

وقالت ليزا مونبيرج ، مديرة التسويق في الشركة " أن موجة الحر الشديدة شيء غريب والسبب هو وجود  مد منخفض لم يحدث منذ 15 عاما حيث يبدو أن المحار وكأنه تم طهيه للتو، وأصبح جاهزا للأكل".

وترصد الصور التي نشرتها الشركة عشرات بل وربما المئات من المحار المتناثرة على الشاطئ، وجميعها انفتح صدفها بسبب الحرارة الشديدة.

وطالبت شركة "هاما هاما" مع صورالمحار المتحرق من الحرارة بأن يكون لديهم الشجاعة للاعتراف بالتغير المناخى وضرورة التعامل مع هذه التغيرات ومحاولة إيجاد الحلول اللازمة.

وتسيطر موجة الحرالشديدة على أجزاء من كندا وأوريجون وواشنطن، حيث تجاوزت درجات الحرارة مستوى قياسيا قدره 49 درجة، بالإضافة إلى الحوض الشمالي العظيم وشمال أيداهو وأجزاء من شمال غرب نيفادا وشمال كاليفورنيا.

ويفسر مسؤولو الأرصاد سبب ظهور هذه الموجات الحرارية هو تيار نفاث عالي الضغط يحبس الطقس الحار في مكانه وبعد مشاهدة هذه الصور والحالات الغريبة  التى تحدث حول العالم يمكننا ادراك أن درجات الحرارة التى نعيشها فى مصر ليست من قبيل الصدفة فهى سائدة فى معظم دول العالم .