الثلاثاء 18 يونيو 2024

اتحاد الصناعات: حرص الدولة على تحقيق تنمية صناعية حقق الاستقرار ووفر فرص عمل للشباب

النهوض بالقطاع الصناعي

أخبار4-7-2021 | 14:50

سالي طه

قال المهندس ضياء حمزة، مدير غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات، إن الاهتمام بقطاع الصناعة له أهمية كبيرة للنهوض باقتصاد الدولة، ويساعد في دفع عجلة التنمية خاصة في الدول النامية، لافتا أنه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي وقطاع الصناعة شهد تقدم غير مسبوق من جانب القيادة السياسية الناجحة.

 

وأكد حمزة في تصريح خاص لـ "دار الهلال"، أن حرص الدولة على تحقيق تنمية صناعية ساعد في تحقيق الاستقرار وتوفير فرص عمل كثيرة وتشغيل الشباب وزيادة دخل المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم.

 

وأوضح مدير غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات، أن الدولة ما زالت تبذل مزيد من الجهد لتوطين الصناعة، والاعتماد على التكنولوجيا الحديثة، بالإضافة إلى حرصها على تحقيق الاكتفاء الذاتي وسد الفجوة وزيادة الصادرات والتقليل من الواردات.

 

وأشار إلى أنه تم تطوير الصناعة من خلال إقامة عدد من المدن الصناعية، فضلا عن توفير التسهيلات لإقامة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، لتحسين جودة حياة المواطنين ومنحهم فرص عمل لمواجهة مشكلة البطالة.

 

وأضاف أن الدولة تحرص أيضا على تنفيذ عدد من البرامج الصناعية، مثل البرنامج القومي الذي يهدف إلى تعزيز التصنيع المحلي، وإحلال المنتجات المحلية والوطنية محل المنتجات المستوردة، فضلا عن توفير مراكز للتدريب الفني والمهني وتحسين كفاءة الكوادر العاملة في القطاع الصناعي.

 

وتابع أن الاهتمام بقطاع الصناعة أمر مهم، كونه يعد ركيزة أساسية من ركائز التقدم الاقتصادي للدول، وله مردود إيجابي في تحسين مستوى المعيشة بالنسبة للأفراد، وبه تتقدم الدول ويتحقق الاستقرار.

 

وأشاد حمزة بجهود الدولة المصرية في تطوير مجال الصناعة، وإقامة تجمعات صناعية على مستوي الجمهورية، وإطلاق المبادرات القومية المختلفة لدعم قطاع الصناعة، وتشجيع التصنيع المحلي.

إقرأ أيضا:

ذكرى 30 يونيو| قفزة هائلة بمجال الصناعة.. 36% زيادة في قيمة الصادرات السلعية

8 سنوات من الإنجازات.. تفاصيل تشييد 17 مجمعا لتوطين الصناعة المحلية وتوفير 48 ألف فرصة عمل